وكيل صحة شمال سيناء: لم نسجل أي حالة إيجابية بكورونا.. وإجراءات جديدة لفحص المسافرين

السبت، 21 مارس 2020 02:09 م
وكيل صحة شمال سيناء: لم نسجل أي حالة إيجابية بكورونا.. وإجراءات جديدة لفحص المسافرين
محمد الحر

قال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم السبت، إنه جارٍ التنسيق مع الجهات الأمنية واللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لعمل خط دفاع على مداخل المحافظة بفحص جميع المسافرين القادمين إلى شمال سيناء، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأشار شوكة إلى وجود أجهزة الكشف عن الأشخاص المصابين في الأماكن المخصصة للحجر الصحي فى كافة المنافذ البرية وخاصة منفذ رفح والعوجة البريين.
 
ونفى شوكة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي صحة ما تردد عن وجود مريض بأحد مصانع الاسمنت بمنطقة وسط سيناء: "لا صحة تماما لما تردد، ونحن نتعامل بشفافية مطلقة مع هذا الأمر ونعلن عن الجديد  بشأن فحص الحالات ونتائجها أولا بأول".
 
واوضح وكيل الوزارة أن فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا باسم كورونا أصبح الآن غير مرتبط بالحرارة، ما يعني إمكانية أن يكون هناك شخص مصاب وليست عليه أعراض ارتفاع فى درجة الحرارة أو ما زال فى فترة الحضانة، مؤكدا عدم تسجيل أي إصابة إيجابية للفيروس بشمال سيناء.
 
واضاف وكيل وزارة الصحة: واجبنا جميعا الحرص والحرص الشديد والاهتمام بغسل الايدى بالماء الجاري والصابون وتطهير الأسطح والأرضيات بالكلور المخفف 1 جزء  كلور الى 9 اجزاء ماء .
 
وشدد الدكتور طارق شوكة على عدم لمس الأسطح الملوثة وعدم وضع الأيدي الملوثة على العين والفم والوجه، إلا بعد الغسيل ومنع القبلات والأحضان وفى حالة الإحساس بأي أعراض استشير الطبيب فورا.
 
وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين، بضرورة  تغييير عاداتهم للقضاء على الفيروس وأى مرض معدى اخر معروف أو غير معروف بتجنب أماكن الزحام  نظرا لأهمية ذلك: "حاجات مهمة جدا لو تمت هتفرق كتير، وكل واحد يعتبر نفسه مريض ويتعامل مع الناس كأنهم مرضى ، هذا كان مبدأ الصينيين فى التعامل مع الفيروس ونجحت عملا بمقولة "لا ضرر ولا ضرار".
وأشار شوكة إلى استمرار استمرار عمليات التطهير للمصالح الحكومية والمدارس والتوعية الصحية المجتمعية المستمرة والتوعية للفريق الصحى بمختلف المنشآت الصحية بشمال سيناء.
ولفت إلى توفير المستلزمات لفرق المستشفيات مع استمرار الحملات على الصيدليات بمختلف مدن المحافظة بواسطة التفتيش الصيدلى  بالتعاون مع مديرية التموين والداخلية ، لمراقبة الاسعار والتأكد من تواجد المطهرات والمستلزمات الطبية الخاصة لمجابهة فيروس "كورونا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق