الجالية المصرية في أمريكا تتحدى «كورونا» وتنظم وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض

الأحد، 15 مارس 2020 12:44 م
الجالية المصرية في أمريكا تتحدى «كورونا» وتنظم وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض
أمل عبد المنعم

بعد إعلان الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية استعداداتها للوقفة التضامنية التي ستنظمها في الواحدة ظهر اليوم الأحد أمام البيت الأبيض، لتوجيه رسالة تضامن مع الموقف المصرى في قضية سد النهضة، وحث الإدارة الأمريكية على ذلك بالمزيد من الجهد لدعم المفاوضات وحماية حقوق مصر المائية، وبهذا ضربت الجالية المصرية تحذيرات عدوى فيروس كورونا عرض الحائط بإجتماعها اليوم.

وكان أهم اللافتات التي تطالب واشنطن بحث إثيوبيا على الانخراط مرة أخرى في مفاوضات واشنطن الخاصة بسد النهضة، هي «كل أفريقيا ترفض ما تفعله إثيوبيا ضد مصر»، و«قبلنا بالمقترح الأمريكي.. فلماذا لا تقبل إثيوبيا»، و«المياه حق للحياة.. والتفاوض هو الطريق الأفضل بين الطرفين»، و«لماذا تتعنتوا ضد مصر يا إثيوبيا»، و«المصريون شعب النيل لديهم الحق مثلكم في مياه النيل».

كما تم إطلاق الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة إلكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية على بذل المزيد من الجهود لدعم مفاوضات سد النهضة، وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، واستعدادهم لتنظيم تظاهرة أمام البيت الأبيض اليوم الأحد الساعة 11 صباحًا بتوقيت واشنطن، والساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى للوقفات التضامنية للجالية المصرية أمام البيت الأبيض، فهناك العديد من الوقفات الترحيبية أيضاً وكان أخرها  في أبريل 2019 أثناء زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن لتلبية دعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وعليها نظم عشرات المصريين في أمريكا وقفتين أمام البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي للإعلان عن ترحيبهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته المقررة للولايات المتحدة، وكذلك تأكيدهم رفض استقواء التنظيم الإخواني بالكونجرس ضد مصر، ونددوا بالمنظمات «المشبوهة» ورفض ممارسات الجماعة الإرهابية.

وحمل المشاركون الذين ارتدوا تيشرتات مطبوعا عليها كلمة «مصر»، العلم المصري، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مرددين هتاف «تحيا مصر» و«بنحب مصر»، كما أدى المتظاهرون أغنية «يا أغلى اسم في الوجود». ولم ننس عندما طرد عدد من أعضاء الجالية المصرية بواشنطن مراسلي قناة الجزيرة القطرية، أثناء تواجدهم أمام البيت الأبيض مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى للقاء دونالد ترامب، في أبريل 2017، قبل بدأ لقاء الرئيس السيسي ونظيره الأمريكى فى البيت الأبيض لعقد القمة المصرية الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق