شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمتابعة التقلبات الجوية القادمة

الأربعاء، 11 مارس 2020 08:56 ص
شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمتابعة التقلبات الجوية القادمة
سدود الحماية من السيول في سيناء
كتب-محمد الحر

 قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء  ، رفع درجة الإستعداد بكل أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.
 
وأكد المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية المحتملة خلال الساعات القادمة.
 
 ووجه محافظ شمال سيناء  باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.
 
وطالب المحافظ المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة المنتشرة في الشوارع والميادين العامة ، ز ابتعاد السيارات عن الأشجار واللافتات الكبيرة خلال فترة سقوط الأمطار والرياح.
 
وأكد محافظ شمال سيناء ، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.
 
وفى مناطق وسط سيناء، رفعت درجة الاستعداد تحسبا لجريان السيول بالمناطق الجبلية، ونسقت غرف العمليات بمجالس المدن مع إدارات المرور والتضامن الإجتماعي والجهات المختصة عن رصد السيول، لإتخاذ اللازم حال الابلاغ عن أى سيول .
 
وقال سليمان فرج رئيس مدينة نخل إنه يجرى متابعة الموقف أولاً بأول بكل مناطق المركز بنطاق وسط سيناء، والتأكيد على تأمين محاور المرور على الطرق الرئيسية والفرعية وخاصة الطريق الأوسط العريش نخل.
 
وأشار أحمد عبد الحليم رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، إلى أن غرفة العمليات بديوان مجلس المدينة يتابع باهتمام التقلبات الجوية المتوقعةة، وان هناك جاهزية تامة بمختلف إدارات الخدمات للتعامل مع أي حوادث أو شكاوى فينا بتعلق بالطرق أو الكهرباء أو أي خدمات أخرى.
 
وأشار إلى أن حركة السير مستمرة دون عوائق على كافة الطرق الرئيسية  وخاصة طريق الحسنة - العريش وطريق الحسنة الحفجافة -الإسماعيلية.
 
وقال محسن سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أن غرفة العمليات تتابع أولاً بأول أى مستجدات وتأمين مسار الطريق الدولي من حيث الإنارة وإزالة الرمال المتحركة، وتأمين تحركات سيارات سحب المياه حال تجمع البرك بالشوارع.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق