حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء، 12 يناير 2016 05:26 م
حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية

تكثف أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي المنيا، تمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 85 قضية تموينية وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية على مدار يومين، والمكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء طارق نصر محافظ المنيا أنه تم تحرير 10 قضايا مخالفة في مجال مراقبة اللحوم والسلع الغذائية بمركزي سمالوط وديرمواس لدى أصحاب محلات جزارة حيث تم ضبط 31 كيلو من اللحوم البلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمي و5ر4 كيلو من اللحوم ذبح خارج السلخانة، بالإضافة إلى مصادرة 165 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم زنة 50 كجم لدى صاحب مخزن بغرض البيع في السوق السوداء.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وقال محمود يوسف وكيل وزارة التموين إن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات المحافظ من أجل إحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

وأسفرت حملة أمنية مكبرة في المنيا عن ضبط 10 قطع سلاح و52 قضية تموينية وتنفيذ 1260حكما قضائيا وتحرير 1805 مخالفات مرورية، وضبط 31 دراجة بخارية بدون لوحات.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا إخطارا بضبط 10 أشخاص بحوزتهم 10قطع سلاح غير مرخصة عبارة عن 7 بنادق آليه وخرطوش متعددة الطلقات و3 فرد محلي الصنع و104 طلقات نارية، وتم التحفظ على المضبوطات.

وفي مجال المرور، تم تحرير 1805 مخالفات مرورية متنوعة وسائق مخمور من بين 22 سائقا تم إجراء التحليل لهم.

وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 8 أحكام قضائية في قضايا جنايات و762 حبس جزئي و163 حبس مستأنف و230 غرامة جزئية و14غرامة مستأنفة و33 مخالفة.

وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مركز لعلاج الإدمان والحالات النفسية يديره حاصل على معهد فني زراعة و3 عاطلين بدون ترخيص من الجهات المختصة بمدية العبور وتم ضبط 10 مدمنين بحوزتهم أقراص ومواد مخدرة تم التحفظ عليها وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي الأقصر، أوضح وكيل وزارة التموين عبد المنعم السباعي أن إدارة تموين إسنا شنت حملة تموينية مكبرة أسفرت عن ضبط 1600 قطعة عسلية و2300 قطعة لبان منتهى الصلاحية، لافتا إلى تحرير 7 محاضر أخرى تنوعت من نقص في الأوزان ومواصفات وذبح خارج السلخانة.

وفي المنصورة، شنت هيئة الرقابة التموينية بمديرية التموين بالمحافظة حملة مكبرة على أماكن بيع السلع والمنتجات الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، حيث أسفرت الحملة عن ضبط محل بقالة يقوم بعرض وبيع سلع غذائية منتهيه الصلاحية مما يسبب ضررا على صحة المواطنين وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفى السويس، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على متهم هارب من حكم بالإعدام لقيامه بقتل مواطن بالسويس، بالإضافة إلى إلقاء القبض على هاربين من أحكام بالمؤبد.

وفي الغربية، تمكنت المباحث من كشف غموض حريق الوحدة الصحية بمركز المحلة وسرقة محتوياتها، وكان اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية تلقى إخطارا بسرقة الوحدة الصحية بقرية صفط تراب مركز المحلة وإشعال النيران بها، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين أن مرتكب الواقعة "ا.م" - 28 سنة عاطل مسجل شقي خطر سبق اتهامه في 15 قضيه متنوعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واعترف بارتكابه للواقعة وأرشد عن مكان إخفاء المسروقات.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 4 عاطلين، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع بلطجة وفرض الإتاوات والسطو المسلح على أصحاب المزارع والأراضي الزراعية المملوكة للغير تحت تهديد الأسلحة النارية بمركز بدر والمدن المجاورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق