التموين: ضخ 2000 طن زيت طعام يوميا

الثلاثاء، 12 يناير 2016 02:43 م
التموين: ضخ 2000 طن زيت طعام يوميا
ضخ 2000 طن زيت طعام يوميا

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا ضخ أكثر من ألفي طن زيت طعام يوميا من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن القطاع الخاص في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحلات البقالة التموينية لصرفها سلعا على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية الأخرى سواء للبطاقات التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز.

وأكد حنفي، خلال جولة تفقدية في مدينة العاشر من رمضان للسلسلة "هايبر وان" الغذائية وعدة شركات مصانع غذائية لإنتاج الزيوت، أن الوزارة تقوم بتشجيع أصحاب السلاسل التجارية للاستثمار في إقامة المزيد من هذه السلاسل والمناطق التجارية والمراكز اللوجستية، تفعيلا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيع الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين وفرص عمل للشباب.

وأشار حنفي إلى أنه تم حصر نحو ٧٣٣ قطعة أرض و٣٦٦ منفذا من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار عليهم وتطوير المنافذ .. مؤكدا أنه تم دعوة المستثمرين للاستثمار في هذه الأراضي، وأنه تم عمل دليل استرشادي يتضمن الشروط الميسرة لاستخراج التراخيص الخاصة بالسلاسل التجارية .. مشيرا إلى أنه تم حتى الآن تلقي نحو ٣٦٠ طلبا مباشر للاستثمار، وإقامة سلاسل تجارية، فضلا عن تطوير منافذ سلعية .. مشيرا إلى تبرع "هايبر وان" بتطوير ١٠ فروع للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العمالة بها وإدارتها لمدة ٦ اشهر مجانا.

وأضاف أنه تقدم حتى الآن لمشروع جمعيتي نحو ٣٩ ألف شاب وفتاة للحصول علي قروض سلعية تتراوح من ٥٠ إلفا إلى ١٠٠ ألف جنيه للبيع للمواطنين من خلال منافذ سلعية جديدة.

كما التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع مستثمري جمعية العاشر من رمضان واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم في الاستثمار بقطاع التجارة الداخلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة