«تكريم الإسلام للمرأة»..ندوة لفرع القومي للمرأة بشمال سيناء ( صور)

الأربعاء، 26 فبراير 2020 09:26 م
«تكريم الإسلام للمرأة»..ندوة لفرع القومي للمرأة بشمال سيناء ( صور)
محمد الحر

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء اليوم، الأربعاء، ندوة تحت عنوان «تكريم الإسلام للمرأة وحقوق كلا الزوجين علي الاخر» بالتعاون مع وحدة لم الشمل بالازهر الشريف بشمال سيناء، حضرها 55 سيده وفتاة.
 
وقالت إحسان داود غالي، مقررة الفرع بشمال سيناء، عن دور المجلس القومي للمرأة في التوعية بأهمية الاسرة والحفاظ عليها وعمل دورات توعية للشباب والفتيات علي أهمية الكيان الاسري وكيفية بناء أسرة متماسكة وأهمية شروط اختيار شريك الحياة.
 
 وتحدثت عن حملات طرق الأبواب التي يقوم بها المجلس بصفة دورية مستمرة للتوعية الاقتصادية والاجتماعية والقانونية وحملات لاني رجل، مؤكدة، علي حرص المجلس القومي للمرأة علي الحد من ظاهرة الطلاق.
 
وأشار الشيخ محمد عبد العظيم مدير المنطقة الازهرية عن مكانة المرأة العالية في الإسلام و ان الإسلام حفظ حقوقها كاملة ، ولفت الى سورة النساء التي تتحدث عن حقوق المرأة في الميراث وسورتي الطلاق والمجادلة وسميت سورة مريم لرفع شأن المرأة ودلالة علي مكانتها العالية ، مشيرا الى أخلاق الرسول في التعامل مع زوجاته وحقوق وواجبات الزوجين في الإسلام.
 
 و تحدث البحراوي محمد عن مكانة المرأة قبل الإسلام وبعده وعن حرص المجلس علي الحفاظ على كيان الاسرة المصرية حيث تم إنشاء وحدة لم شمل الاسرة بجميع المناطق الازهرية علي مستوي الجمهورية ودوره في حل الخلافات الزوجية بطريق ودي.
 
واستعرض «البحراوي» حالات تم بالفعل حلها ورجوع الزوجين للحياة الأسرية المشتركة وتحدث الشيخ بكر صبري بإدارة الفتوي والوعظ عن التنشئة الاجتماعية للفتي والفتاة وأهمية تعليم الفتاة وحسن اختيار الزوجين ودور الاسرة في ذلك.

 

  (1)
 

 

  (7)
 

 

  (8)
 

 

  (6)
 

 

  (4)
 

 

  (5)
 

 

  (2)
 

 

  (3)
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة