أنور السادات عن «مبارك»: الناس في اسرائيل بيحترموه وبيخافوا منه (فيديو)

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 07:42 م
أنور السادات عن «مبارك»: الناس في اسرائيل بيحترموه وبيخافوا منه (فيديو)
انور السادات : الناس في اسرائيل بيحترموا النائب حسني مبارك
نرمين ميشيل

قال الرئيس الراحل محمد أنور السادات عن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك خلال فيديو له إن الإسرائيليين «بيحترموه أوى في إسرائيل حقيقة لأن الدرس كان موجعاً». 

وتدرج حسنى مبارك عدد من المناصب داخل المؤسسة العسكرية حتى ترأس أركان حرب القوات الجوية، وهو المنصب الذي ظل يشغله، حتى تعيينه قائدا للقوات الجوية ونائبا لوزير الدفاع، قبل عام من عبور خط بارليف، الذي هوى في 6   ساعات  .

وقد توفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر ناهز الـ 92 عاما، عقب صراع مع المرض ، وقد نشرأصدقاء ومقربون من مبارك برقيات العزاء في "وفاة مبارك" على مواقع التواصل الاجتماعى والجروبات الخاصة بهم، في الوقت الذى لا تزال فيه عائلته ملتزمة بالصمت ولم تصدر أي بيان رسمي بشأن الوفاة.

وكتب علاء مبارك منذ أيام عبر تويتر أن صحة الوالد مستقرة وأنه ما زال داخل العناية المركز في إحدى المستشفيات، دون مزيد من التفاصيل.

وفي نهاية يناير الماضي أجرى الرئيس الأسبق عملية جراحية دقيقة في أحد المستشفيات، إثر تعرضه لوعكة صحية، وتحسنت حالته فيما بعد، وكانت الرواية هنا على عهدة علاء مبارك بعد شائعات تحدثت أيضا عن وفاته.

88012397_10157228716108507_421982413732708352_n
 

 

 

وقد تولى مبارك ابن قرية كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يوما على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

 

ونكس منذ قليل مجلس الوزراء، العلم  حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فى ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من غد الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020.

كما وجه مجلس الوزراء فى منشور دورى كافة المؤسسات والوزارات بتنكيس الاعلام تنفيذا للقرار .

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية، فى بيان لها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة