الأوقاف تنهى خدمة مؤذن وإمام.. وجابر طايع يوضح السبب

الأحد، 23 فبراير 2020 03:20 م
الأوقاف تنهى خدمة مؤذن وإمام.. وجابر طايع يوضح السبب
سورة ارشفية
منال القاضي

أنهت وزارة الأوقاف خدمة إمام من مديرية أوقاف الشرقية ومؤذن من مديرية أوقاف سوهاج بسبب صدور أحاكم قضائية بينهم.

وأصدرت الإدارة العامة للموارد البشرية بديوان عام الوزارة قرارا طبقا لقانون الخدمة المدينة رقم 81لسنة 2016 وطبقا للائحة التنفيذية إنهاء خدمة الشيخ محمود حشمت موسى وهبة مؤذن بمسجد تابع لمديرية اوقاف سوهاج بناء على الحكم القضائي الصادر بشأنه بسبب مخالفته لائحة الوزارة.

وأكدت الوزارة لأنه من تاريخ صدور القرار، أن الوزارة تعممت منشور يحذر من التعامل معه وليس له علاقة بمساجد الوزارة وتم التأكيد على العاملين بمنعة من دخول المساجد.

وأنهت الإدارة العامة للموارد البشرية خدمة احمد عبد المجيد احمد حسين إمام وخطيب بأوقاف الشرقية وحذرت الوزارة بأن الإمام المذكور لاعلاقة له بالعمل في مساجد الوزارة بجميع المحافظات،، ولا من جهة الخطاب الديني أو القاء دورس أو امامة المصلين.

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إن لجان التفتيش بالوزارة تعقد لجان شهرية عن العاملين بالمديريات، يوإذا وإذا ثبت أي مخالفات ضد أي إمام يتم تطبيق الضبطية القضائية ضده، من أجل ضبط العمل.

وأضاف طايع أن الأوقاف تؤكد على ضرورة أن يلتزم الإمام بأنه يكون العين الحارصة على المنبر، وكذلك مشاركة أهالي الحي مناسبتهم ممثلًا عن الوزارة ولابد أن يكون حسن السير والسلوك ولديه مهارات الاتصال من الجمهور لكى لا يكون بمعزل عن جمهوره.

ولفت طايع إلى أن الوزارة تتلقى التحريات الأمنية والتقارير عن كل إمام تحسبا من تسرب أصحابي الفكر المتطرف للمساجد وخاصة في المحافظات الحدودية لذلك تم إعداد مجموعة من الأئمة المتميزين لمنحهم تصريح إمام منطقة، وتم منحهم دورات تدربية على مهارات الاتصال بكلية الإعلام جامعة القاهرة لأن الإمام يشارك في حملات التوعية في جميع المجالات.

وتابع طايع بأن كل إمام يصدر ضده حكم قضائي ترفض الوزارة استمراره في العمل او التعامل معه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق