«ماذا تعرف عن فيروس كورونا».. ندوات تثقيفية لصحة شمال سيناء بالمدارس

الأحد، 09 فبراير 2020 07:04 م
«ماذا تعرف عن فيروس كورونا».. ندوات تثقيفية لصحة شمال سيناء بالمدارس
محمد الحر

 
 
نظم مكتب التثقيف و الاعلام بمديرية صحة شمال سيناء ، الاحد ، اولي الندوات الوقائية للفصل الدراسي الثاني بمدرسة خديجة بنت خويلد الاعدادية  بالعريش تحت عنوان ماذا تعرف عن فيروس كورونا الجديد" 
 
وقال فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف بمديرية الصحة خلال الندوة التثقيفية لطالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الإعدادية أن فيروس كورونا هو فيروس من احد أجناس الفيروسات التي تنتمي الي عائلات الفيروسات التاجية ويمكن ان تسبب امراض تتراوح في شدتها من نزلة برد الي متلازمة تنفسية حادة شديدة  ، بما في ذلك الحمى والسعال وصعوبة التنفس.
 
واوضح مدير مكتب التثقيف والاعلام بمديرية الصحة، أن الإصابة بفيروس كورونا تسبب التهاب رئوي وأزمة تنفسية حادة شديدة وفشل كلوي، ما يؤدى إلى الموت في بعض الحالات.
 
وأشار عثمان خلال الندوة التثقيفية الصحية ، أن  فيروسات كورونا تنتقل بين الحيوانات والبشر، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل.
واكد عبد الغفار شعلان مراقب عام الثقافة بادارة العريش الصحية ، أن فيروس كورونا مثله كمثل الفيروسات التاجية الأخرى، ينتقل من شخص لآخر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس. 
 
 ولفت إلى أن الفيروس بتنشر من خلال الاختلاط المباشر  الرزاز المتطاير  لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف او الفم او العين ويمكن أن ينتشر أيضاً عبر الأسطح الملوثة، مثل مقابض الأبواب.
 
واضاف عبد الفتاح مبارك مراقب عام الثقافة بادارة العريش الصحية ، ان الوقاية من الفيروسات عامة هي ،غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ، وتطهير الأسطح التي تتلوث سريعا وتجنب التواصل المباشر مع المصابين تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات.
 
 وأكد على أهمية تغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس وعدم السفر أثناء وجود اعراض مرضية لجانب البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين.
وحسب فتحي عثمان مدير التثقيف الصحي لمديرية صحة شمال سيناء ، أن الندوات التثقيفية ستتواصل بكافة مدارس شمال سيناء لتوعية الطلبة ، وتثقيفهم صحيا فيما يتعلق بالفيروسات وتجنب طرق العدوى وإرشادهم إلى اتباع طرق الوقاية منها
 
9
 

10
 

11
 

12

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق