تشكيل عصابي متخصص في جرائم «تزوير المحررات الرسمية»

الثلاثاء، 12 يناير 2016 11:02 ص
تشكيل عصابي متخصص في جرائم «تزوير المحررات الرسمية»
تزوير المحررات الرسمية

أكدت معلومات إداره البحث الجنائي بالإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، قيام عناصر تشكيل عصابي بإصطناع المحررات والمستندات المرورية والحكومية، وكذا أختام شعار الجمهورية، على غرار المستندات الأصلية والمنسوبة إلى إدارات المرور المختلفة، وكذا العديد من الجهات الحكومية الأخرى والمستخدمة في ترخيص السيارات في إدارات المرور المختلفة، والتي بموجبها يتم إعادة ترخيص السيارات المُبلّغ بسرقتها والمهربة جمركيًا، والحصول على تراخيص القيادة بالنسبه للأشخاص غير مستوفي الشروط لتلك الرخص، وبيعها للأشخاص الراغبين في الحصول على تلك المعلومات والمستندات المزورة نظير مبالغ مالية كبيرة، في نطاق محافظتي «البحيرة، الأسكندرية»، وقد أكدت التحريات أن التشكيل العصابي يضم كلٍ من:

1- «صالح. ع. إ» –59 عامًا - بالمعاش – مقيم بمحافظة البحيرة - مسجل شقي خطر تزييف وتزوير، وسبق إتهامه في 12 قضية.

2- «عبدالحميد. ك. ط» -52 عامًا- حاصل على دبلوم صنايع - مقيم بمحافظة الأسكندرية - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 3 أحكام قضائية صادرة ضده.

3- «حماد. ع. ع» – 47 عامًا - صاحب إستوديو تصوير - مقيم بمحافظة الأسكندرية.

4- «خالد. م. أ» - 42 عامًا - عاطل - مقيم بمحافظة البحيرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 7 أحكام قضائيي صادرة ضده.

5- «إبراهيم. ع. إ» – 48 عامًا- عاطل - مقيم بمحافظة الأسكندرية، وله عنوان آخر بالبحيرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكمين قضائيين صادرين ضده.

6- «محمد. إ. م» - 33 عامًا - عاطل - مقيم بمحافظة الأسكندرية - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 16 حكم قضائي صادر ضده.

7- «سعيد. ع. إ» -50 عامًا - عاطل - مقيم بمحافظة البحيرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده.

ويقوم المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع، بإصطناع المستندات المزورة المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، مستخدمين في ذلك أجهزه حاسب آلي، وأجهزه طباعة حديثة وماسح ضوئي، متخذين من مساكن الأول والثاني والثالث، وإستوديو التصوير ملك الرابع، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، بينما يقوم المتهمين الرابع والخامس والسادس والسابع بترويج تلك المستندات والمحررات المزورة على راغبي الحصول على تلك المستندات، نظير مبالغ مالية ويتقاسم جميع المتهمين المبالغ المالية المتحصلة من جرائمهم فيما بينهم.

عقب تقنين الاجراءات وبالتنسيق مع مديريتي أمن الإسكندرية والبحيرة وقطاع مصلحة الأمن العام، تم إستهداف المتهمين وضبطهم وبتفتيش مساكنهم تم ضبط الآتي:

4 أجهزه حواسب آلية بمشتملاتها، 2 طابعه كمبيوتر، ماسح ضوئى، وبفحص أجهزه الحاسب الآلى المضبوطه تبين أنها محملة بمئات من المستندات المزورة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية.

57 خاتم مصطنع ومقلد منسوب صدورهم للعديد من الجهات الحكومية.

88 نموذج لمستندات ومحررات رسمية «خالية البيانات، مزورة» منسوب صدورها إلى العديد من الجهات الحكومية التى تم تقليد الأختام الخاصه بها.

10 رخص قيادة وتسيير مزورة منسوب صدورها إلى العديد من إدارات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية.

36 رخصة قيادة دولية مزورة «خالية البيانات».

3 دفاتر إيصالات سحب تراخيص مزورة.

39 قرص مخدر بحوزة المتهم الثاني.

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق