بعد تغيير المستشار المالي.. مساهمون يتقدمون بشكوى لإيقاف التعامل على أسهم بايونيرز (مستند)

الخميس، 30 يناير 2020 07:22 م
بعد تغيير المستشار المالي.. مساهمون يتقدمون بشكوى لإيقاف التعامل على أسهم بايونيرز (مستند)
شركة بايونيز القابضة للاستثمارات المالية
أشرف أمين

تقدم أشرف بدرى محمد عبد العاطى المساهم بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، بشكوى الى الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن القيمة العادلة للشركة وتقييم شركة فيتكور للاستشارات المالية.
 
وجاء في نص الشكوى: طلبت من سيادتكم فى ضوء القرار الصادر يوم 9 نوفمبر عام 2019 بخصوص دراسة القيمة العادلة لشركة أمريكانا مصر المعدة من قبل فيتكور للاستشارات المالية، وانتهى قرار هيئتكم إلى تعيين مستشار مالي آخر وعدم اعتماد ذلك التقرير.
 
وتابع أشرف بدرى: «لذلك طلبت من سيادتكم وحفاظًا على أموال المساهمين وعدم التلاعب وعرض قيمة عادلة غير متوافقة مع معايير التقييم المالى مخاطبة شركة بايونيرز القابضة بتعيين مستشار مالى مستقل آخر، وبناء عليه أصدرت شركة فيتكور تقريرا بالقيمة العادلة وهبط سعر السهم ووقع ضرر لى ولمساهمى الشركة كما أشرت من قبل وصدر قرار من هيئتكم بوقف شركة فيتكور ثلاثة أشهر في دراسة شركة أمريكانا مصر.
 
وتساءل بدري: أنني أتساءل وغيرى من المساهمين، لماذا لم يتم إيقاف الشركة منذ أن صدر قرار من الهيئة بتعيين مستشار مالي آخر لشركة أمريكانا وصدر قرار من إدارة الإلزام بالإيقاف يوم 8 من الشهر الجارى وتم اعتماده من سيادتكم يوم 13 من الشهر الجارى؟ كما أتسائل وغيرى هل ذلك كان يتم ترتيبه بعد الانتهاء من تقييم بايونيرز لعدم تغيير الشركة وإصدار التقييمات أولا؟، ولذلك وفى ضوء ماسبق أتقدم لسيادتكم باعتباركم المنوط بكم الحفاظ على اموال صغار المساهمين إيقاف التعامل على اسهم شركة بايونيرز والشركات التابعة لحين تعيين مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة حفاظا على اموال المساهمين.
 
f61a6103-2f10-465b-afa3-e5530f6f461a
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق