سكان عشش سوق الجمعة بالمحلة: جوع بالنهار وبلطجة بالليل

الإثنين، 11 يناير 2016 07:51 م
سكان عشش سوق الجمعة بالمحلة: جوع بالنهار وبلطجة بالليل
صوره تعبيريه
هبة راشد

أربعة جدران وسقف للوقاية من مطر الشتاء.. حلم بسيط يراود سكان عشش سوق الجمعة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والذين يطلقون عليهم إسم سكان المقابر، فهم يجاورون الأموات نهارا والبلطجية ليلا.

رصدت "صوت الأمة" معاناتهم وحياتهم داخل تلك العشش الخشبية التى لاتقيهم حرارة صيف ولا برد شتاء مستغيثين بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يستمع إلى شكواهم بقلبه وأن يكون رحيما بهم وبحالهم.

"الزبالة والصرف حوالينا بالنهار والحيوانات والبلطجية والمدمنين محاصرينا بالليل.. حالنا ده يرضى مين"، بهذه الكلمات بدأ عم سيد أحد سكان العشش، مضيفًا أن تلك الأخشاب لاتقيهم من مياه الأمطار بل وتهدد حياتهم.

وتشير نجاة محمد إلى أنهم برغم حياتهم التى ترفض الحيوانات أن تعيشها، فهم يعيشون فى رعب بالليل خوفًا من البلطجية ومدمني المخدرات الذين يقومون بالسطو المسلح.

وتقول السيدة عمران إحدى ساكنات العشش، إنها سيدة مريضة معها 5 أطفال تربيهم وحدها بعد أن رحل عنها زوجها، وكل ماتتمناه منزل يأويها وحياة كريمة بعيدة عن الحيوانات والحشرات والبلطجية، مشيرة إلى أن النساء والفتيات يقضون حاجتهم في الخلاء، موجهة سؤالها للمسئولين "حد فيكم يرضى على بناته البهدله والفضايح دي؟".

أما الحاج محمد قال: "الإعلام بيجي كل يوم يصورنا وبيطلعونا في الجرايد والتليفزيونات لكن مفيش مرة حد حس بينا، وفكر أننا عايشين عيشة أقل من الكلاب وبناكل أكل الحيوانات نفسها ترفض تاكله.. وهما عايشين فى قصور وبياكلو أحسن أكل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق