مسنة تفترش الأرض في مصر الجديدة.. وأهالي المنطقة يطالبون بإنقاذها (صورة)

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 02:54 م
مسنة تفترش الأرض في مصر الجديدة.. وأهالي المنطقة يطالبون بإنقاذها (صورة)
المسنة تفترش الأرض
نيرمين ميشيل

 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسيدة تفترش إحدى شوارع مصر الجديدة، في وقت طالب فيه مستخدمون وأهالي المنطقة بإنقاذ السيدة المسنة وإيداعها إحدى دور الدعاية. وبحسب مستخدمين، فإن السيدة تتخذ من منطقة محطة «مترو هارون» مسكنا لها، مؤكدين أن السيدة تبحث عن مكان تعيش به ولا يوجد لديها أي مسكن.
 
وواحدا من الملفات التي لاقت اهتمام القيادة السياسية المصرية الآوزنة الأخيرة، واهتماما خاصا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان حال المشردين بالشوارع، والأطفال بلا مأوى، ولعل هذا ماترجمته المبادرات والتوجيهات التي أعلن عنها الرئيس لتوفير أوجه الدعم اللازمة لتلك الفئات، ورعايتهم، وتوفير حياة كريمة لهم بدور الإيواء، ومساعدة الغائب عن أهله منهم للرجوع إليهم مرة أخرى.
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 2.44.40 PM
 
 
وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلك المبادرات في إطار اهتمامه ببناء الإنسان باعتباره المحور الأساسي في التنمية، ونجاح مخطط التطوير، وهو مايستدعي توفير حياة أكثر آدمية تتناسب وأهداف ومسيرة التنمية التي تسعى الحكومة المصرية إلى تحقيقها خلال السنوات القليلة القادمة، من خلال توفير المساكن الملائمة لحياة المواطنين، وتنفيذ شبكات البنية التحتية، وخلق مجتمعات زراعية وصناعية توفر فرص العمل لهم، والنهوض بالقرى الأكثر احتياجا، وبدأت الأجهزة التنفيذية المسئولة في حصر تلك القرى لبدء تنفيذ مخخطات التنمية بها، حسب توجيهات الرئيس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق