تذبذب أسعار الدواجن .. ورئيس شعبة الثروة الداجنة: البرودة هي السبب

الخميس، 19 ديسمبر 2019 05:00 ص
تذبذب أسعار الدواجن .. ورئيس شعبة الثروة الداجنة: البرودة هي السبب
الدواجن

حالة من الاستقرار شهدها سوق الدواجن خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاع تكلفة انتاج الدواجن ما بين 7 و 10 % بسبب زيادة تكلفة التدفئة، التي أعقبت موجة البرد التي ضربت البلاد وسقوط الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية  ليتراوح سعر الكيلو فى المزرعة بين 23 و24 جنيها للكيلو، مقابل 18 جنيها سعر الكيلو منذ 5 أيام، ليصل سعره للمستهلك ما بين 27 و28 جنيها للبيضاء، و34 للبلدي،  وهو ما أكدته عليه شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

من ناحيته قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع التكلفة يأتي بسبب زيادة استهلاك المزارع، خاصة فى المناطق الشمالية لمحافظات كفر الشيخ، ودمياط وغيرها من المحافظات التى تنخفض فيها درجات الحرارة ليلا إلى درجات تقترب من الصفر .

وأشار إلي أن مزارع الدواجن تعتمد علي على أسطوانات البوتاجاز التجارية فى التدفئة، والتى ارتفعت أسعارها خلال العام الجارى من 60 جنيها إلى 100 جنيه للأسطوانة، ويشتريها المزارع ب 130 جنيها من خارج المستودعات.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الارتفاعات التى شهدتها الأسعار التى تقترب من 5 جنيهات للكيلو حالياً ضرورة فرضها السوق لأنها بمثابة السعر العادل للتكلفة، عقب التراجع الذى كانت شهدته أسعار الدواجن فى الفترة الأخيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة