«التموين»: بيع أكثر من مليون وجبة (كون وجبتك) بـ 25 مليون جنيه خلال شهر

الإثنين، 11 يناير 2016 11:14 ص
«التموين»: بيع أكثر من مليون وجبة (كون وجبتك) بـ 25 مليون جنيه خلال شهر
كون وجبتك

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن مبيعات (كون وجبتك) حققت رقمًا قياسيًا في المبيعات بلغ نحو مليون وجبة بقيمة تُقدر بنحو أكثر من 25 مليون جنيه، وكانت الوجبات الأكثر مبيعًا وجبة المكرونة بالباشميل تلتها وجبة الدجاج ثم وجبة اللحوم وتلتهما وجبة الأسماك ثم وجبة أوراك الدواجن ثم بقية الوجبات، والتي تم طرحها منذ شهر وحتى الآن في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية وهي (الأهرام، النيل، الإسكندرية، المصرية لتجارة الجملة، العامة لتجارة الجملة، المصرية للحوم والدواجن، والمصرية للأسماك).. بالإضافة إلى السيارات المتنقلة المحملة التي تجوب المحافظات.

وقال حنفي، وفقًا لبيان وزارة التموين اليوم، إن وجبة المكرونة بالباشميل تليها وجبة الدجاج كانت أعلى مبيعا في محافظات القاهرة الكبرى، وأن وجبتي اللحوم والأسماك حققتا أعلى مبيعات في محافظات الإسكندرية والوجه البحري، ووجبات الأسماك واللحوم والدجاج في الوجه القبلي، وباقي الوجبات في باقي المحافظات.. مشيرا إلى أن كون وجبتك هى وجبات متكاملة ومتنوعة يوميا لعدد 4 أفراد بأسعار تتراوح من 20 جنيها إلى 30 جنيها، وتتضمن بروتينات ونشويات وخضار وصلصة ومسلي وفاكهة تطرح بأسعار مخفضة يختار منها المواطن يوميا ما يناسب ذوقه ورغباته.

وأضاف أن هناك وجبات تشمل أوراك محلي و2 كيس مكرونة ونصف كيلو بصل وعلبة صلصة وكيلو بطاطس، وهناك وجبة تشمل كباب حلة نيو ماركت وأرز أبيض وطماطم وبصل وجوافة وصلصة، ووجبة مكرونة بالباشميل والتي تشمل مكرونة قلم وطبق مفروم وكيس باشميل وطماطم سلطة وخيار وبصل وبرتقال.. مشيرا إلى أن هناك وجبات مطهية تشمل سمك وأرز بسعر 8 جنيهات، وجمبري وأرز بسعر 10 جنيهات تطرحها فروع الشركة المصرية للأسماك.

وأشار إلى أنه يتم يوميا تكثيف المعروض من السلع الغذائية بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل بما يتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق ومنها اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيها للكيلو والدواجن بسعر 19 جنيها للكيلو، والأسماك والبقوليات والخضر والفاكهة.. مضيفا أن قوافل السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية تتواجد يوميا في معظم المحافظات لطرح السلع الغذائية والوجبات بأسعار مخفضة وأيضا أوراك الدواجن المحلية بسعر 5ر9 جنيه للكيلو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة