تحليل WBC مهم جدا.. عليك التعرف على مقياس كرات الدم البيضاء فى جسمك

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 03:00 ص
تحليل WBC مهم جدا.. عليك التعرف على مقياس كرات الدم البيضاء فى جسمك

 
تحليل  WBC يقوم الطبيب بطلبه في العديد من الأحيان، ولكن هذا التحليل يعني تعداد كريات الدم البيضة، وبالتالي وجب التعرف على أهميته وضروة عمله بشكل دوري. 
 
وفقا لموقع emedicine الطبي، فإنه عندما يشتبه الطبيب بوجود عدوي أو التهاب في الجسم يقوم علي الفور بطلب إجراء تحليل "wbc"، وهذا للاطمئنان إذا كان هذا الشخص يعاني من مرض يؤثر علي انتاج كريات الدم البيضاء أم لا.
 
 
ما هو تحليل WBC؟

يقوم الطبيب المتواجد في معمل التحاليل بسحب عينة من الدم، وتحليلها لمعرفة نسبة "wbc" في الجسم، والأطمان علي الشخص، وهذا التحليل يساعد في قياس  عدد كرات الدم البيضاء، مع معرفة زيادة أو نقصان عدد WBC الذي يعد علامة علي وجود أمراض في الجسم.

 
 
شروط تحليل WBC

كريات الدم البيضاء يتم إنتاجها في نقي العظم وتقوم بحماية الجسم من العدوى وتساعد في رد الفعل المناعي الخاص به، وفي حالة تعرضها لأي مشاكل صحية كالعدوي  أو البكتيريا أو الفيروسات تزداد نسبتها في التحليل.

 
 
ما هو تحليل WBC للجسم؟

وفي حالة نقصنها عن الطبيعي تكون مؤشر لتناول بعض الأدوية المسببة لهذا الأمر، أو الإصابة بضعف في الجهاز المناعي أو نتيجة للعلاج الاشعاعي أو الكيميائي.

وللتعرف علي نتسجة تحاليلك إذا كان طبيعي أم لا فالمؤشر الطبيعي هو تتراوح القيمة الطبيعية للwbc لدى البالغين بين 4500و 11000خلية في الميكروليتر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق