التحالف الدولي لمحاربة داعش يحجم أردوغان وبلاده: لا حاجة لنا بكم

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 08:00 م
التحالف الدولي لمحاربة داعش يحجم أردوغان وبلاده: لا حاجة لنا بكم
داعش

لم يعد للمجتمع الدولي ثقة في الدولة التركية، خاصة فيما يخص مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، وهو ما تحدثت عنه مواقع عالمية قالت إن العلاقة بين داعش وتركيا باتت مكشوفة للجميع، ولم تعد تخفى على أحد، في ظل ما تم الكشف عنه خلال السنوات الأخيرة عن الدعم التركي للتنظيم المتطرف.
 
موقع شبيغل أونلاين الألماني، قال إن التحالف الدولي توقف عن تبادل المعلومات الاستخباراتية بشأن الحرب ضد داعش مع تركيا، مؤكداً أن تركيا لم تعد تتلقى معلومات استخباراتية بشأن الحرب ضد داعش من قوات التحالف الدولي بقاعدة العبيد في قطر بموجب قرار الولايات المتحدة.
 
وأكد الموقع أن عملية حصول تركيا على المعلومات الاستخباراتية توقفت في التاسع من أكتوبر الجاري، وهو التاريخ الذي انطلقت فيه عملية نبع السلام عقب انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.
 
وبحسب تقرير نشرته صحيفة زمان التركية، فإن القرار تم اتخاذه بسبب التخوف من احتمالية استخدام الجيش التركي للبيانات، التي يتم جمعها عبر الطائرات والأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار، في تخطيط العملية العسكرية ضد القوات الكردية، واصفة خطوة البنتاغون هذه بالصفعة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
 
وأفاد الموقع أن الجيش الألماني، الذي يجري طلعات استكشافية بالمجال الجوي السوري والعراقي، لم يعد يشارك اللقطات التي يحصل عليها عبر طائرات تورنادو مع التحالف الدولي لعدم ثقته في تركيا. هذا ويرى الخبراء أن الولايات المتحدة أقصت تركيا من التحالف الدولي فعليا بموجب هذه القرارات.
 
وبحسب تقارير صحفية، فقد عمد العدوان التركي على سوريا، إلى تهريب الدواعش من السجون الكردية، فقوات سوريا الديمقراطية لديها مسلحي التنظيم الأسرى وعوائلهم، والبالغة أعدادهم، حسب آخر التصريحات، أكثر من 70 ألف مقاتل أسير مع نسائهم وأطفالهم، تسببت العداون التركي في تهريب الكثير منهم.
 
وتؤكد ذلك تقارير عربية وسورية، قالت إن مسلحي داعش هروبوا بمساعدة من الجيش التركي ومرتزقته، في السجون التي استطاعوا الوصول إليها من خلال عمليات القصف المدفعي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق