سامح عاشور عن أزمة محامي المحلة: الداخلية والنيابة تعاملوا بشفافية ولن نترك حقه (فيديو)

السبت، 05 أكتوبر 2019 04:55 م
سامح عاشور عن أزمة محامي المحلة: الداخلية والنيابة تعاملوا بشفافية ولن نترك حقه (فيديو)
نقيب المحامين
دينا الحسيني

بث سامح عاشور نقيب المحامين، فيديو عبر الموقع الرسمي لنقابة المحامين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كشف فيه ملابسات واقعة اعتداء ضابط شرطة على محامي المحلة، والإجراءات التي تمت في الواقعة.

سامح عاشور، قال إن ما حدث مع أحمد رمزي محامي المحلة الكبري هي حادثة فردية، بدأت بحشود المحامين التي ساندت زميلهم وما تم من انضباط لمحامين المحلة وأيضاً حضور مشرف لمجلس النقابة الفرعية، وكافة محامين الغربية الذين كانوا على أعلى مستوى من المسؤولية وأدركوا أن الحفاظ على حق زميلهم يأتي من الطرق الصحيحة للوصول لهذا الحق.

 

وأضاف نقيب المحامين في الفيديو أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأنه تم التواصل مع وزير الداخلية، وأنه بمجرد سماعه بالواقعة قرر التحفظ على الضابط وإيقافه عن العمل وتقديمه للنيابة، وأنه حرص على تطبيق القانون وعدم التستر على المخطئ، وكلها إجراءات تكشف شفافية الجهاز الأمني في مصر.

وأشاد نقيب المحامين بدور النيابة العامة، بداية من المحامي العام الأول لنيابات استئناف طنطا والنائب العام الذي كان يتابع إجراءات التحقيق لحظة بلحظة وحرصه علي دقة ضبط إيقاع القضية جنائية بشكل يعطي للمحامي حقة وللقانون حقه أيضاً، مضيفًا أن هناك اتصال تم بينه وبين النائب العام الذي أصر علي حبس الضابط في الواقعة وإصدار بيان رسمي للإعلام شرح الواقعة والتطورات والإجراءات ، فهذه حالة وطنية مهنية للنيابة العامة ولوزارة الداخلية.

واختتم كلامه أن محاولات التشكيك والإساءة من قبل البعض ليست في محلها، فما حدث في واقعة المحامي أكد الترابط بين النقابة العامة والنقابة الفرعية، وأنها تواصل متابعة القضية حتي يحصل المحامي على حقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة