إدانات دولية واسعة لاستهداف حقل الشيبة النفطى في السعودية

الأحد، 18 أغسطس 2019 02:39 م
إدانات دولية واسعة لاستهداف حقل الشيبة النفطى في السعودية
حقل الشيبة النفطي

أدانت دول عديدة الحادث الإرهابي الذي استهدف حقل الشيبة النفطي في السعودية السبت، فمن ناحية أعربت مصر عبر بيان لوزارة الخارجية المصرية تضامنها مع الرياض بعد استهداف منشأة نفطية حيوية بالمملكة، أعربت الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الذي تعرض له الحقل السعودي، فيما توالت الادانات الدولية على الحادث الإرهابي.
 
وقال بيان الخارجية المصرية: «مصر تتضامن حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد محاولات النيل منها»، وحذّر البيان من «استهداف المنشآت الحيوية في السعودية بما في ذلك المساس بسلامة البنية التحتية للطاقة».
 
في سياق متصل، أكدت الكويت وقوفها التام إلى جانب السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لصيانة أمنها واستقرارها، موضحة وفقًا للمصدر أن «هذا العمل الذي يستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وإمدادات الطاقة العالمية يتطلب جهدًا عالميًا لوقفه بما يجنب المنطقة أزمات وصراعات ومزيداً من التوتر».
 
بدورها، دانت الحكومة الأردنية السبت «الهجوم الإرهابي الآثم» الذي تعرض له حقل الشيبة باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة، معتبرًا هذا العمل الإرهابي «تصعيداً يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويزيد من التوتر في المنطقة».
 
وأكد في بيان صحفي تضامن الأردن الكامل ووقوفه إلى جانب السعودية «في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله».
 
ووفقًا لموقع العربية، أعربت أفغانستان عن استنكارها الشديد للهجوم الإرهابي الذي وقع صباح السبت في إحدى الوحدات بحقل الشيبة البترولي، مؤكدة «إدانتها لكل الأعمال التخريبية والإرهابية»، و«تضامنها التام» مع السعودية في الوقوف بحزم ضد ما يمس أمنها واستقرارها ويستهدف منشآتها الحيوية المدنية.
 
وأوضحت أن «هذه الأعمال الإرهابية التخريبية ما هي إلا امتداد للاستهداف المتواصل لإمدادات الطاقة في العالم بشكل عام وفي المنطقة على وجه الخصوص، وهذه السلسلة المتواصلة من الاعتداءات الجبانة تتطلّب من المجتمع الدولي تكثيف جهوده لوقف ومنع هذه الاعتداءات على إمدادات الطاقة حفظاً للاقتصاد العالمي».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة