رسائل «السيسى» فى خطاب اليوم..تمويل الشباب بنسبة 20% من إجمالي القروض خلال الـ4 سنوات القادمة..توفير 4 مليون فرصة عمل بضخ 200 مليار جنيه..الجيش والشرطة ضربوًا أروع الأمثلة في التضحية والفداء

السبت، 09 يناير 2016 01:24 م
رسائل «السيسى» فى خطاب اليوم..تمويل الشباب بنسبة 20% من إجمالي القروض خلال الـ4 سنوات القادمة..توفير 4 مليون فرصة عمل بضخ 200 مليار جنيه..الجيش والشرطة ضربوًا أروع الأمثلة في التضحية والفداء
نور اسماعيل

أمن مصر واستقراره

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة للشباب المصري خلال كلمته باحتفالية "يوم الشباب"، بدار الأوبرا المصرية تضمنت: "لابد أن يدرك الشباب أن أمن مصر واستقراره وهيبته لا يقع على عاتقي أنا فقط وإنما يحتاج إلينا جميعًا وبخاصة إليكم كشباب ينتظره المستقبل".

وأضاف "السيسي": "محتاجين سنين علشان نطلع قدام وده مش هيحصل غير بالصبر والجلد فبلادنا أولى بالحماية والرعاية".

دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح السيسى، لقد كلفت البنك المركزي باستغلال كافة امكانيات القطاع المصرفي لتنفيذ برنامج شامل ومتكامل لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توجيه البنوك والقطاع المصرفي بتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للشباب لتصل الى نسبة لا تقل عن 20% من إجمالي القروض خلال السنوات الاربع القادمة.


4 مليون فرصة عمل
وسيقوم القطاع المصرفي بضخ 200 مليار جنيه ، الامر ذلك من شأنه تقديم فرصة لـ350 ألف شركة يمكن توفر فرص عمل لما يقرب من 4 مليون فرد .



تمويل المشروعات متناهية الصغر
ولفت السيسى، إلى أنه أصدر توجيهات للبنك المركزي على تخفيف أعباء خدمة القروض عن كاهل الشباب المصري بحيث يكون سعر الفائدة على القروض المقدمة لهم لتمويل المشروعات متناهية الصغر لا يزيد عن 5% سنويا ومتناقصة .


جهود أفراد القوات المسلحة والشرطة

كما أثنى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على جهود أفراد القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا أنهم ضربوًا أروع الأمثلة في التضحية والفداء لحماية الوطن من أهل الشر.


وفى نهاية الإحتفالية طالب السيسي، بصعود الشباب المصري الذي عرضت تجاربهم الناجحة في فيلم تسجيلي عرض باحتفالية يوم الشباب المصري ، إلى جواره على المنصة.
حالة منفردة من العشق


وقال الرئيس - في كلمته خلال الاحتفالية - "إنه كان من الضروري أن يصعد هؤلاء الشباب إلى جواري لأنهم اعطوني أملا في بلدي"، مؤكداً أن مصر ليست سكنا نعمل من أجله فقط بل حالة منفردة من العشق.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد اليوم السبت، بدار الأوبرا إطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع "بنك المعرفة"، والذي أعلن عنه في عيد العلم ديسمبر 2014، ضمن مبادرة "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة