شيحة: تعديل الجدول الزمني لانتخابات البرلمان «أمر مقبول»

الخميس، 10 سبتمبر 2015 02:33 م
شيحة: تعديل الجدول الزمني لانتخابات البرلمان «أمر مقبول»

قال عصام شيحة، القيادي بتيار إصلاح الوفد، إن قرار اللجنة العليا للانتخابات بتعديل الجدول الزمني لانتخابات البرلمان جاء مراعاة للأحكام القضائية التي صدرت لإعادة الكشف الطبي للمرشحين، واصفا القرار بـ «المقبول».

أضاف شيحة، في تصريحات صحفية، إن اللجنة العليا للانتخابات منوط بها مراعاة الظروف التي وضع فيها المرشحون وأجبروا على إعادة الكشف الطبي مرة أخرى.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أجرت تعديلا على الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب، دون المساس بالمواعيد المحددة سلفاً للاقتراع في المرحلتين الأولى والثانية خارج وداخل مصر.

وخصصت اللجنة أيام 13 و14 و15 سبتمبر لتقديم الكشوف الطبية فقط، والتي كانت مخصصة لإعلان كشوف المرشحين وتقديم الطعون، ورحلت اللجنة الأيام الثلاثة المحددة لإعلان الكشوف وتقديم الطعون إلى أيام 16 و17 و18 سبتمبر بدلاً من أيام 13 و14 و15 سبتمبر.

وخصصت الأيام من 19 حتى 27 سبتمبر للفصل في الطعون، مع مراعاة أن هذه الأيام يتخللها يومين إجازة عيد الأضحى، فيما تبدأ اللجنة 28 سبتمبر في إعلان الكشوف النهائية للمرحلة الأولى وبدء الدعاية الانتخابية، ويومي 29 و30 سبتمبر للتنازل والتعديل، ومن يوم 1 حتى 3 أكتوبر 2015 لإعلان الكشوف بعد التنازل والتعديل وتقديم الطعون، ومن 4 حتى 8 أكتوبر للفصل في الطعون، ويوم الجمعة 16 سبتمبر للصمت الانتخابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق