تعرف على الملياردير الفرنسي «برنار» بديل «بيل جيتس» في قائمة مليارديرات بلومبرج

الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:05 م
تعرف على الملياردير الفرنسي «برنار» بديل «بيل جيتس» في قائمة مليارديرات بلومبرج
الملياردير الفرنسى برنار أرنو - ارشيفية
مدحت عادل

أزاح الملياردير الفرنسى برنار أرنو بالأمريكى بل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت من موقعه في مؤشر بلومبرج للمليارديرات هذا العام، ليصبح برنار ثانى أغنى رجل فى العالم، وبل جيتس في المركز الثالث.

ويعد الملياردير الفرنسي زائر دائم في قوائم الأغنياء على مستوى العالم منذ سنوات، حيث صُنِفَ برنار في الترتيب الأول بقائمة أغنياء أوروبا، والمرتبة الرابعة في قائمة أغنياء العالم لسنة 2018، وأستطاع أن يرفع صافي ثروته إلي حوالى 108 مليارات دولار، بعدما أضاف إليها 39 مليار دولار عما كانت عليه فى العام السابق، ليتجاوز بذلك ثروة بيل جيتس البالغة 107 مليار دولار.

وولد برنار في 5 مارس 1949، وتخرج من جامعة بانتيون أسّاس - إحدى الجامعات الباريسية الثلاث عشرة – وهي جامعة فرنسية متخصصة في الاقتصاد والإدارة الاجتماعية والاقتصادية، وتزوج من هيلين مرسييه ولديه 5 أبناء منهم دلفين وأنطوان، وحاصل على وسام جوقة الشرف من رتبة ضابط أكبر في عام 2011.

وبرنار من رجال الأعمال الفرنسيين، ويشغل منصب مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة، وتتوزع هذه المنتجات بين أكثر من 50 ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة، أشهرها لويس فويتون وديور وفيندي.

ويرجع تاريخ إنشاء هذه المجموعة إلى عام  1854، وكانت فيتون في منتصف القرن الـ19 عبارة عن متجر لبيع حقائب السفر والأمتعة، وبدأت التوسع في القرن العشرين ودخلت الشركة عالم الأزياء في منتصف العشرين، واحتفظت ماركة لويس فيتون بموقعها في صدارة الترتيب العالمي كأغلى علامة تجارية في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق