ترامب يستهزئ بمندوب تميم: «إنه مطيع انظروا كيف وقع على اتفاقيتنا دون قراءة»

الخميس، 11 يوليه 2019 04:32 م
ترامب يستهزئ بمندوب تميم: «إنه مطيع انظروا كيف وقع على اتفاقيتنا دون قراءة»
ترامب
دينا الحسيني

 
أصبحت دويلة قطر من أولي الدول التي قامت بكسر مراسم إستقبال حكامها في دول الخارج، تلك البروتوكولات الدبلوماسية المعروفه بين الدولة بحسن إستقبال الرئيس الضيف ،ولكن مع تميم بن حمد والوفد المرافق له كان الأمر مختلفا.
 
زيارة تميم بن حمد الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية تصدرت أخبارها وسائل الإعلام العالمية تحت عناوين ساخرة لتنقل مدى استهزاء الرئيس دونالد ترامب بضيفه الذي يبدو انه لم يكن مرحبا به من قبل الشعب الأمريكي.
 
 
 
 مراسم استقبال واشنطن لحاكم دويلة قطر داخل البيت الأبيض كانت باردة ومليئة بمواقف محرجة لتميم والوفد المرافق له والذي لم يسلم من كلمات ترامب اللاذعه التي بدأت بحديثة الساخر لتميم "أنتم حليف عظيم، وقدمتم لنا المساعدة بمنشأة عسكرية رائعة وكان يقصد قاعدة العديد، ومطار عسكري لم ير الناس مثيلا له منذ وقت طويل، تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت من أموالكم وليست أموالنا".
 
لتنتهي بلقطة مهينة من ترامب لمندوب قطر أمام حاكمها تميم بن حمد والتي جاءت اثناء توقيع إتفاقية بين البلدين حيث سخر الرئيس الأمريكي من سرعة توقيع مندب قطر متهكما انظروا كيف وقع على اتفاقيتنا دون النظر إليها".
 
لتلقي قطر وحاكمها معامله ساخره تبعد كل البعد عم نطاق مراسل الاستقبال الدبلوماسية المعهوده بين رؤساء الدول خلال الزيارات الرسمية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق