الأجهزة الرقابية تنتصر للمواطنين.. مجهودات مكثفة لوقف التلاعب في أسعار السلع

الخميس، 11 يوليه 2019 07:00 م
الأجهزة الرقابية تنتصر للمواطنين.. مجهودات مكثفة لوقف التلاعب في أسعار السلع
اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك

بالتزامن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من أسعار الوقود، تكثف الأجهزة الرقابية بوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك الرقابة على الأسواق للتصدى لأى محاولات تلاعب فى الأسعار، مِن قبل البعض خاصة بعد تحريك سعر الوقود.
 
وتقوم مجموعات بالمرور على مواقف السيارات، لمتابعة مدى التزام سائقى الميكروباص بتعريفة الأجرة المقررة، فيما يقوم قطاع التجارة والتوزيع بالمرور على مستودعات البوتاجاز للتأكد من بيع الأسطوانات بالسعر المقرر.
 
وكشف تقرير جهاز حماية المستهلك، عن ضبط 10 سيارات ميكروباص في موقف محطة كلية الزراعة، يسير رحلات بتعريفة الأجرة بأكثر من الأسعار المقررة وأنه تم تحرير محاضر، وإحالتها الى الجهات المعنية لإلغاء التراخيص واتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وبحسب التقرير، تفتش مجموعات العمل لدى الجهاز باستمرار على المواقف فى المحافظات المختلقة والتنبيه على كافة السائقين بوضع تعريفة الأجرة على الزجاج الأمامى للسيارات حتى يكون لدى المواطن المعرفة الكاملة بقيمة التعريفة.
 
اللواء دكتور راضى عبد المعطى، قال إنه يجري تكثيف الحملات الرقابية على مواقف الميكروباص بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة ومحاسبة أي شخص يحاول التلاعب فى الأجرة، وأن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز تجوب حاليا مواقف السيارات والاسواق لمتابعة تعريفه الأجرة المقررة من المحافظين، وأنه فى حالة مخالفة أى شخص سيتم تحرير محاضر ضده وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
 
وحذر عبد المعطى، من محاولة بعض قائدى السيارات الأجرة استغلال إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدولة وتغليب مصلحتهم الخاصة على مصلحة الموطن والمواطن من خلال زيادة قيمة أجرة الركوب عن التعريفة القانونية التى تصدر بقرار من المحافظين أو رؤساء المدن اضرارًا بالمستهلك.
 
ولفت إلى أن حملات الجهاز التى شنتها سيارات الضبطية القضائية أسفرت عن ضبط مستودعات غاز تقوم ببيع الأسطوانات بأزيد من السعر المقرر فى العديد من المناطق بمحافظتى القاهرة والجيزة وتحرير محاضر محاضر لأصحابها التحفظ على عدد 6000 أسطوانة للاستهلاك المنزلى وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمى، تحت إشراف مديريات التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين للنيابة العامة مؤكدا على المستودعات بضرورة الإعلان بشكل واضح عن أسعار اسطوانة الغاز طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء والالتزام بالبيع بالسعر المعلن والمحدد.
 
وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى أو مخالفه لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب 01281661880 أو من خلال التطبيق الإلكترونى "حماية المستهلك" على متجر Google Play للهواتف الذكية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق