اشتغل بياع في المحطات ليغطي مصروفاته.. قصة طالب أزهري كفيف دهسه القطار

الأربعاء، 10 يوليه 2019 11:31 م
اشتغل بياع في المحطات ليغطي مصروفاته.. قصة طالب أزهري كفيف دهسه القطار
الطالب الأزهري الذي دهسه القطار
كتبت: منال القاضي

الأزهر يوجه بصرف إعانة عاجلة ومعاش شهري لأسرة الطالب من بيت الزكاة ليتفرغ لدراسته
مدير المستشفى يؤكد : الطالب حالتة مستقرة 
 
تلقت مشيخة الأزهر مساء أمس استغاثة من عدد من الطلاب عبر صفحة ائتلاف معلمي الأزهر بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، لسرعة التدخل لإنقاذ طالب فى السنة الثالثة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بعد تعرضه لحادث بمحطة إسنا عند نزوله من القطار، حيث انزلق تحت عجلاته، ليصل إلى مستشفي الأقصر الدولي مصاب بكسر فى قاع الجمجمة، وحتى الآن هو في حالة حرجة ويحتاج إلى عناية وعلاج واهتمام.
 
وأكد أحد المتابعيمن على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أن الطالب المصاب كفيف ومتفوق في دراسته، كما أنه حافظ للقرآن الكريم، وصاحب صوت جميل فى التلاوة و الأذان، وقال إن الطالب يتيم الأب، أطلقت عليه أسرته اسم أحمد الطيب على اسم شيخ الأزهر.
 
ويستغل الطالب أحمد الطيب فترة أجازته فى بيع بعض المنتجات البسيطة فى القطارات والمحطات ليغطى مصروفاته خلال فترة الدراسة.
 
وأعلن الأزهر فى بيان، أن شيخ الأزخر وجه بسرعة  صرف إعانة عاجلة لأسرة الطالب أحمد الطيب، ومعاش شهري من بيت الزكاة؛ ليتفرغ الطالب لدراسته بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.
 
وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وجَّه أمس  باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج الطالب، بعد تعرضه لحادث قطار، ومتابعة حالته وعلاجه على نفقة الأزهر الشريف، وذلك في إطار حرص فضيلته على أبنائه الطلاب.
 
وتواصل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، مع الدكتور إسماعيل العربي، مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، الذي أفاد بأن حالة الطالب مستقرة ويتم متابعته على أعلى مستوى، و أن نسبة الوعى لديه جيدة، مؤكدًا أن الطالب يتلقى الرعاية والعناية الطبية اللازمة، ويتم إجراء كافة المستلزمات الطبية والعلاجية اللازمة، موضحًا أنه يتواصل مع قيادات الأزهر لإطلاعهم على تطور حالة الطالب ومتابعة مراحل علاجه لحظة بلحظة حتى يتماثل للشفاء.
 
وأكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن قطاع الطب في جامعة الأزهر من القطاعات المتميزة التي تقدم خدمات جليلة للمجمتع محليا ودوليا.
 
وأوضح المحرصاوي خلال تكريمه للدكتور ياسر البطراوي، الخبير العالمي وأستاذ جراحة العظام بطب بنات الأزهر بالقاهرة، لجهوده الطيبة نحو إنقاذ حياة طالب تايلاندي بعد سقوطه من الطابق الرابع، أن وفد التصنيف الأفريقي الأوروبي.
 
و أشاد بقطاع الطب في جامعة الأزهر، وقرر منحه تقدير ممتاز، خلال زيارته للجامعة العام قبل الماضي، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على نجاح وتميز الكليات العملية في جامعة الأزهر. 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق