بعد اتهامات متكررة.. روشتة صناعة مجدي عبد الغني في خطوات

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 07:00 ص
بعد اتهامات متكررة.. روشتة صناعة مجدي عبد الغني في خطوات
مجدي عبد الغني
منة خالد

إذا قررت أن تبحث وراء الثمانية المُستقيلين من عضوية اتحاد الكرة وعلى رأسهم، رئيسه هاني أبو ريدة، إثر الهزيمة الموجعة التي تلقاها منتخب مصر أمام جنوب إفريقيا في دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا.. ستلتقط أنفاسا سريعة، وتتسائل؛ كيف لاتحاد كرة صاحب أكبر تاريخ وانجازات على مستوى دولي، أن يضم  أشخاصا صنعتهم بروباجندا زائفة كبيرهم ذاع صيته من ملهاة مستخدمي السوشيال ميديا.
 
دعاية هنا وإعلان هناك ينقصه فقط أن يشارك في أحد الأفلام السينمائية ليرى نفسه نجم سينمائي صف أول.. لِما لا ؟ فهو اعتاد على تقديم نفسه كنجم الكرة الأمثل، صاحب الهدف الوحيد لمنتخب مصر- وكمان بلانتي- في كأس العام 90 أمام هولندا. حتى أنه ظهر في أحد الفيديوهات ممسكًا بسيجارة، مؤكدا أنه لن يستطيع أحد إنهاء أسطورته في كأس العالم! 
 
مجدي عبد الغني، لم يكتفي كونه عضوا في اتحاد كرة، بل حاول نحت سبوبة ضاربًا عرض الحائط بمسئوليته المنوط بها كعضو اتحاد، فلم يجد غضاضة في شراء تذاكر مباريات منتخب مصر ليقوم ببيعها في السوق السوداء.

منذ انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019 على أرض مصر، لم يُسمع صوتا لمجدي، الأمر الذي تسائل الكثيرين بشأنه عن دوره في هذه البطولة وعن سر غيابه، ليفجر أحمد مجاهد عضو مجلس اتحاد الكرة ومنسق تنظيم أمم إفريقيا زلزال، بعد المشادة التي دارت بينه وبين مجدى عبد الغنى وآخرين بشكل علنى، التقطته كاميرات فندق الماريوت الذي يقيم فيه مجاهد، أثناء اتهام الأخير لكليهما ببيع تذاكر مباريات منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا فى السوق السوداء، مقابل 260 ألف جنيها. لم تهدأ الدنيا منذ أول أمس بعد أن تكشّفت أمور لجماهير الكرة الحقيقية مطالبين بفتح تحقيق فوري مع أعضاء الاتحاد المتسبين في فضيحة المنتخب. 
 
 
طريقة عمل مجدي عبد الغني
 
يبيع تي شيرتات وملابس المنتخب 
مطرح ما يضع قدميه تجد المصائب، فقبل انطلاق بطولة كأس العالم في روسيا 2018 بأيام قليلة،  تم استبعاده من البعثة الرسمية المسافرة إلى موسكو، بعد الاتهامات التي لاحقته بالتورط في الحصول علي عدد كبير من حقائب الملابس يفوق سعرها نصف مليون جنيه. ليقوم هو ببيعها بأضعاف ثمنها. 

سمسار بعد الظهر.. السبوبة تحكم "أجيري" 
تقاضى مجدي عبد الغني حوالي 150 ألف دولار سمسرة نظير وساطته بين الجبلاية وخافيير أجيري، الذي جاء لتدريب منتخب مصر خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر. 
 
وكان عبد الغني هو وسيط أجيري قبل التعاقد معه. ولهذا السبب دافع عنه أثناء مجادلته الناقد الرياضي رضا عبد العال في أحد اللقاءات ما قبل البطولة. 
 
لم يكن هذا فقط، بل أنه وضع راتب يزيد عن مائة ألف يورو شهريا للمدرب المكسيكي الذي لم يثق فيه أحد منذ البداية.

يقلع بنطلونه.. عادي 
هو مفيش حد في مصر بيقلع بنطلوناته؟ بهذه الطريقة برر عبد الغني فعلته معترفا بواقعة خلع بنطلونه داخل قاعات الاتحاد المصري لكرة القدم، وفي إحدى القنوات الفضائية قال إنه لا يجد أي مشكلة في خلع بنطلونه فالجميع يفعل ذلك في غرف النوم، وأنها كانت على سبيل الهزار مع أصدقائه داخل الاتحاد. 

يقتحم المؤتمرات الصحفية: «سلامو عليكوو»
كالعادة لم يهمه هيبة وكيان الاتحاد، فاعتاد مجدي عبدالغني على اقتحام المؤتمرات الصحفية الخاصة بالأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، وإلقاء السلام بصوت عالي، ما يثير دهشة الخواجة الأرجنتينى الذي يعتاد الالتزام والنظام في المؤتمرات الصحفية. حتى خرج هاني ابوريدة رئيس الجبلاية، عن صمته تجاه تصرفاته وتحذيره بسبب استفزازه الجهاز الفني وأعضاء المجلس. 
 
تشتغلي إيه في الاتحاد؟ 
كثيرا ما يُطرح التساؤل حول طبيعة عمل مجدي عبد الغني داخل الاتحاد، وقبل عضويته، فكان لفترة طويلة رئيس للجنة شئون اللاعبين، قبل أن يتم إقصاءه، لكنه اكتفي بالروابط التي يديرها داخل الاتحاد، لتحقيق مكاسبه الشخصية. ولكن يبدو أن هذه المرة غير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق