4 مدربين في كان 2019 على ردار الأندية المصرية

الإثنين، 08 يوليو 2019 10:38 ص
4 مدربين في كان 2019 على ردار الأندية المصرية

 
قررت الأندية المصرية الاستفادة من بطولة الأمم الإفريقية 2019، في تدعيم صفوفها سواء من اللاعبين أو حتى المدربين، إذ خصصت الأندية لجان متابعة وتقييم لأداء بعض المدربين لاسيما المتألقين في الكان تمهيدا لبدء مفاوضات رسمية معهم لتولي تدريب هذه الأندية في الفترة المقبلة.
 
وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 32، حتى 19 يوليو الحالي، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957، على 6 ملاعب، هي القاهرة، والإسكندرية، والدفاع الجوي، والسلام، والسويس والإسماعيلية.
 
- الإسماعيلي
 
يعد النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني للمنتخب التنزاني، أحد المدربين الذين ترغب بعض الأندية المصرية في الاستعانة بخدماته، إذ كشف أمونيكي تلقيه بعض العروض دون الإفصاح عن أسماء الأندية، مشيرا إلى أنه أجل البت في تلك العروض إلى ما بعد البطولة الإفريقية للحفاظ على تركيزه مع منتخب تنزانيا.
 
وأعرب عن ترحيبه بالعمل في مصر بعد البطولة وشعوره بالراحة بعد تجربته السابقة كلاعب مع فريق الزمالك والتي قدم فيها مستويات أكثر من رائعة وفرض نفسه ضمن أفضل الأجانب في تاريخ نادي الزمالك، وتشير التكهنات إلى أن النادى الأقرب لأمونيكى هو الإسماعيلى الذى يبحث عن مدرب أجنبى لخلافة البلجيكى سيدومير الذى رحل بسبب سوء النتائج وأسندت المسئولية لمحمود جابر بشكل مؤقت. وودع منتخب تنزانيا كان 2019 من دور المجموعات بعد فشله في حصد أي نقطة.

-الزمالك
 
رغم إعلان الزمالك استمرار خالد جلال فى منصبه طرحت بعض الأصوات داخل القلعة البيضاء فكرة التعاقد مع الكونغولى فلوران إيبينجي، الذى يتولى مهمة تدريب منتخب بلاده، بجانب توليه الإدارة الفنية لنادي فيتا كلوب، فبالرغم من النتائج السيئة التي حققها في البطولة إلا أن تاريخه الكبير مع فيتا ووصوله لنهائى دورى الأبطال والكونفدرالية قد يزيد رصيده عند مسئولي الزمالك.
 
ونجح إيبينجي في الفوز على الأهلي والزمالك، خلال بطولة دوري الأبطال، كما أنه يملك سجلا كبيرا، بتحقيق الفوز في 3 مباريات، بواقع هزيمة واحدة أمام المارد الأحمر وفوز، فيما فاز على الأبيض في المباراتين التي التقى فيها.
 
- الأهلي
 
خرج نجم المنتخب المغربي الأسبق عزيز بو دربالة بتصريح يذكر فيه أن العديد من الأندية المصرية مهتمة بالتعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفى رينارد، واتجهت كل المؤشرات صوب اقتراب رينارد من تدريب النادي الأهلي فى الموسم المقبل لعدة أسباب، يأتي على رأسها رغبة مجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب في التعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير بالقارة السمراء لامتصاص غضب الجماهير، في ظل تذبذب النتائج تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي فشل في استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا وودع البطولة من دور الـ8 بهزيمة هي الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء والأندية المصرية أفريقيا بخماسية نظيفة ذهابا، واكتفى بالفوز إيابا بهدف نظيف.
 
وعقب إقصاء أسود الأطلسي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد الخسارة أمام بنين في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات دور الـ 16 زادت الشكوك حول اقتراب رينارد من تدريب الأهلى، ليعلق المدرب الفرنسى على هذه الأنباء قائلا: «هذا ليس الوقت المناسب لا بد أن أحمى لاعبى منتخب المغرب من الانتقادات أولا فلقد عشت معهم 3 سنوات»، ليزيد التهكنات حول مستقبله مع أسود الأطلسى.

- بيراميدز
 
أصبح الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا في دائرة اهتمامات نادي بيراميدز بقوة من أجل تولي مسئولية قيادة الفريق في الفترة المقبلة.
المفاوضات بين بيراميدز وديسابر بدأت قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019، وتحديدا خلال معسكر منتخب أوغندا في أبو ظبي استعدادا للبطولة.
 
ومن المنتظر أن تتحرك إدارة بيراميدز بقوة في الأيام القليلة المقبلة من أجل حسم مصير المدرب الجديد. منتخب أوغندا تطور بشكل ملحوظ تحت قيادة ديسابر، مما جعل المدرب تحت أنظار بيراميدز بشدة، ومصير إتمام صفقة ديسابر من عدمها مع بيراميدز من المنتظر أن تُحسم خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك بعد خروج منتخب أوغندا من بطولة أمم أفريقيا.
 
وودع منتخب أوغندا بطولة أمم أفريقيا 2019 من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام السنغال بهدف مقابل لا شيء. ديسابر كانت له تجربة ناجحه مع الدراويش في الموسم الماضي، حيث قاد الفريق لتصدر بطولة الدوري حتى نهاية الدور الأول، قبل أن يقرر الرحيل عن الفريق، بسبب ضعف الراتب الذي كان يتقاضاه مع الدراويش، مقارنة بالعرض الذي تلقاه لتدريب منتخب أوغندا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق