تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

السبت، 06 يوليو 2019 09:58 ص
تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية
امتحانات الثانوية الأزهرية

بدأت أعمال تصحيح أوراق اسئلة امتحانات ا للعام الدراسى 2018 -2019،والتى تستمر نحو أسبوعين ،كما هو معتاد كل عام ،حيث من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 ،فى الفترة ما بين 15 الى 20 يوليو الجارى .

 

 
 

واوضح فى تصريحات خاصة ان قطاع المعاهد أرسل من قبل تعليمات هامة لمصححى الثانوية الازهرية بخصوص تقدير الدرجات وهى أن يقوم مصحح كل سؤال معين فى الحجرة الواحدة بالوقوف معا خمس دقائق لقراءة السؤال الخاص بهم وإجابته والاتفاق على إجابة موحدة وذلك لهضم واستيعاب المصححين للإجابة .

وجاء فى المنشور: نأمل من فضيلتكم التأكيد بإلتزام جميع القائمين على مراكز التصحيح من رئيس المادة والموجهين المشرفين على التصحيح والمراجعين والمعلمين المصححين فى كل تخصص: بعقد ورشة عمل صباح أول يوم فى تصحيح امتحانات الشهادة الأزهرية حول ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة لهضم وأستيعاب أنماط الإجابات عن الأسئلة والتوصل لصيغة موحدة حول إجابة كل سؤال وذلك لتحقيق العدل والمساواة فى تقدير الدرجات .

 

وتابع: أن الأسئلة فى مختلف امتحانات المواد الدراسية جاءت موافقةً للمواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، ووفق أدبيات المنهج العلمى المطبقة عند وضع الاختبارات، وروعى فيها تطبيق الأوزان النسبية بالشكل العلمى السليم، وقد أكدت ذلك نتائج تصحيح العينات التى جرت على أيدى مقدرين للدرجات المشهود لهم بالكفاءة، حيث اتضح من هذه النتائج وجود مستويات متدرجة لفقرات الامتحان وفق معامل السهولة والصعوبة.

ولفت إلى أنه تم الاستعداد والجاهزية لإجراءات التصحيح بالشكل الملائم وفق تعليمات لجنة النظام والمراقبة التى تناولت كافة مستويات عمليات التصحيح، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الشفافية والعدالة لصالح الطلاب.

وأضاف رئيس المعاهد الأزهرية، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى لإعلان النتيجة فور اعتمادها واعلان اسماء الاوائل بالاضافة الى الاعلان عن موعد بدء الدور الثانى ،وفتح باب التظلمات وموعد انتهائها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق