«التعليم» تعلن موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 10:00 م
«التعليم» تعلن موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
امتحانات الثانوية العامة 2019

 

ينتظر قرابة الـ 650 ألف طالب وطالبة نتيجة امتحانات الثانوية العامة، والتي تكلل مجهود عام كامل لهم، ولدى الأسرة المصرية، وكافة عناصر العملية التعليمية، وذلك عقب انتهاء ماراثون الاختبارات.

اعتماد النتيجة في النصف الثاني من يوليو الجاري.. هكذا أكد خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد النتيجة خلال يومي 15، و16 من الشهر الجاري، مؤكدا أنه لن يمكن تحديد موعد الإعلان بدقة قبل انتهاء ماراثون الامتحانات بشكل نهائي.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن انتهاء تصحيح كراسات الامتحان فى جميع المواد سيكون بحد أدنى يوم 12 يوليو الجارى، ومن ثم يتم مراجعة النتيجة وتجميعها وترتيب الأوائل خلال ألفترة من 12 حتى 14 يوليو وبعدها يتم إعلأنها فورا بعد انتهاء كافة المراحل الخاصة بالنتيجة، لافتا إلى أن الكنترولات تطبق السرية التامة فيما يتعلق بأعمال التصحيح ورصد الدرجات والشفافية المطلقة، لافتة إلى أن شعار الكنترولات «الدقة والجودة»، حيث توجد لجنة لتطبيق الجودة والمراجعة الدقيقة لأكثر من مرة لكراسات الإجابة.

وأكد «عبد الحكم»، أن الكنترولات تطبق كل ما يحقق مصلحة الطالب وأى أجزاء توجد فى الامتحان توجد فيها مشكلة يتم على ألفور إجراء تعديل على نموذج الإجابة حتى لا يضار أى طالب من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، موضحا أن قواعد التصحيح ورصد الدرجات تطبق بمنتهى الدقة فى الكنترولات وأعمال التصحيح على رأسها منح كل طالب درجته التى يستحقها وفق نموذج توزيع الدرجات.
 
وأوضحت مصادر مسئولة أن الكنترولات لم تشهد حتى الآن أى حالات غش جماعى خلال عملية التصحيح، مشيرة إلى أن وجود تشابه فى إجابات الطلاب فى لجنة بعينها يؤكد أن هناك غش جماعى حدث فى تلك اللجنة وحتى الآن لم ترصد الكنترولات أى تشابه فى إجابات أكثر من طالب، لافتة إلى أن الدقة والجودة فى أعمال التصحيح هى من تكشف ما إذا كانت هناك حالات غش من عدمه، وحتى الآن الأمور مستقرة داخل الكنترولات وأعمال تقدير الدرجات، وفى حالة ظهور أى تشابه سيتم تصحيح تلك الكراسات فى لجنة خاصة داخل الكنترول ورفع تقرير مفصل عنها واتخإذ الإجراءات القانونية حيال وقائع الغش.
 
وقالت مصادر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، إنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة الدقة فى توزيع مظاريف الأسئلة لأن اللغة الثانية قد يخطئ بعد المراقبين ويقوم بتوزيع نمإذج اللغة ألفرنسية على طلاب فى نفس اللجنة يؤدون امتحان الألمانى أو العكس، ومن ثم يجب التركيز فى عملية توزيع البوكليت على الطلاب وفق اللغة التى تؤدى فيها كل مجموعة امتحأنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة