تداول أسئلة علم النفس في التاسعة صباحا وإجابات الجيولوجيا.. والوزارة تبحث عن الجاني

السبت، 29 يونيو 2019 11:07 ص
تداول أسئلة علم النفس في التاسعة صباحا وإجابات الجيولوجيا.. والوزارة تبحث عن الجاني
الثانويه العامه

دخل ماراثون الثانوية العامة محطته قبل الأخيرة، حيث يؤدي طلاب شعبة العلمى امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل، في حين يؤدي طلاب الشعبة الأدبية علم النفس والاجتماع.

وشهدت اللجان تفتيش الطلاب بحثا عن أى وسيلة غش إلكترونية أو ورقية، كما تواصلت غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع رؤساء اللجان لمتابعة وصول الأسئلة وجاهزة اللجان لاستقبال الطلاب وعدم وجود أى مشكلات. 
 
وفى واقعة غريبة لم تحدث منذ بدء الامتحانات، تداولت صفحات الغش الإلكترونى أجزاء من أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة لحظة بدء لجنة الامتحان فى التاسعة صباحا أى وقت تسلم الطلاب لنموذج كراسة الامتحان. 
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنه جار التأكد من صحة الأجزاء المتداولة بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الأسئلة، موضحة أنه حال التأكد من صحته سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة. 
 
ونشرت صفحات الغش الإلكترونى أيضا إجابات امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الثانوية العامة عقب انطلاق لجنة الامتحان بدقائق. 
 
واستنكر أولياء الأمور تداول أسئلة وإجابات الامتحانات، متسائلين كيف تم تصوير أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع فى التاسعة صباحا؟ ومن المسئول عن تصويرها ؟ هل طالب أم ملاحظ ؟ ولو أن المسئول عن تصوير الأسئلة طالب كيف وصلت له كراسة البوكليت قبل التاسعة حتى يستطيع أن يصورها وينشرها فى التاسعة صباحا ؟ حيث طالب أولياء الأمور بالسيطرة على لجان السير ومحاسبة كل من ساهم فى تصوير الأسئلة .
 
ويكثف فريق الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة من جهوده للوصول إلى المسئولين عن تصوير الأسئلة والإجابات. 
 
وبلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.
 
الطالبات  في إنتظار الدخول
 
الطالبات أمام المدارس (2)
 
الطالبات أمام المدارس
 
الطالبات ينتظرون دخول الإمتحان
 
المراجعة بجد قبل الدخول للإمتحان
 
بدء دخول الطالبات
 
بداية دخول الطالبات للمدارس
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق