أكاذيب إخوانية بامتياز.. «معتز وناصر»: فتش عن الصنف

الجمعة، 28 يونيو 2019 11:00 م
أكاذيب إخوانية بامتياز.. «معتز وناصر»: فتش عن الصنف

 
روج الإعلاميان الإخوانيان، معتز مطر، ومحمد ناصر، أكاذيب كثيرة ضد مصر، عبر قنوات الجماعة التي تبث من مدينة إسطنبول التركية، تلك الأكاذيب كشفت للجميع المخطط الحقيقى الذى تسعى له تلك القنوات الإخوانية، ويستعرض التقرير التالي أبرز 6 أكاذيب الإعلاميين الإخوانيين..
 
أكاذيب معتز مطر
 
كانت كذبة إلغاء بطاقات التموين لكل من يزيد راتبه على 1500 جنيه، أحد أبرز أكاذيب معتز مطر التي يروجها على قناة الشرق الإخوانية، حيث ظهر معتز مطر متأثرا وحزينا، متهما الدولة بأنها متوحشة لأنها ألغت بطاقات التموين لهؤلاء المواطنين، قائلا: «أنا ذهلت، 1500 جنيه يتعمل بيها إيه؟ إزاي تشيله من بطاقة التموين، ده شيء فظيع جدا».
 
وتضمنت أكاذيب معتز مطر، أيضا مزاعمه بجفاف نهر النيل، إذ زعم حينها أن النهر يوشك على الجفاف بعدما أظهر عبر الصور أجزاء من النيل في أسوان وقد جفت، قائلا إن النهر أصبح مكانا يبني عليه الأهالي بيوتهم! مضى عامان منذ اللحظة التي تكلم فيها معتز عن نهر النيل، ولكن على عكس ما روج معتز مطر فالنيل لم يجف، بل بقي كما هو وعلى نفس مستوياته ومنسوبه.
 
أيضا من بين أكاذيب الاعلامى الإخوانى ادعائه أن شركة إيني الإيطالية انسحبت من حقل ظهر للغاز الطبيعي، ففى حلقة أذاعها الإعلامي الكذاب في مايو 2016، وقال إن الشركة انسحبت من حقل ظهر وباعت حصتها، نظرا لما قال إنها ظروف اقتصادية سيئة في مصر.
 
أكاذيب محمد ناصر
 
وفيما يتعلق بالمذيع الإخواني، فإن أحد أبرز أكاذيبه هي مزاعمه فى وقت سابق بتأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، زاعما أنه تم تأجيلها لأسباب أمنية، وهو ما تبين كذبه، حيث لعبت المباراة فى موعدها فى نهاية مارس الماضى، لتمثل صفعة لقنوات الجماعة عامة وللإعلامى الإخوانى خاصة.
 
من بين أكاذيب الإعلامى الإخواني أيضا، ادعائه أن مصر لا تشهد تصدير أي منتجات، ولا يوجد فيها تصدير للحاصلات الزراعية، ولا غيرها من المنتجات الأخرى، متجاهلا بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الذى أكد أن قيمة الصادرات المصرية ارتفعت بنسبة 2.1%، حيث بلغـت 2.57 مليار دولار خلال شهر ديسمبر 2018، مقابل 2.52 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.
 
شائعات محمد ناصر لم تنل مصر فقط بل أيضا نالت من المملكة العربية السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان، حيث أعاد المذيع الإخوانى نشر شائعة تتعلق بشراء ولى العهد السعودى لوحة بـ 450 مليون دولار، بينما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن ولي العهد السعودي اشتراها بذلك المبلغ، رغم خروج نفي رسمي من المملكة بشأن هذه اللوحة وتلك الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق