في أمم أفريقيا 2019.. الشعوب العربية والإفريقية تتحدث عن حضاراتها (صور)

الخميس، 27 يونيو 2019 10:00 م
في أمم أفريقيا 2019.. الشعوب العربية والإفريقية تتحدث عن حضاراتها (صور)
لقطات حضارية فى أمم أفريقيا 2019

مشاهد حضارية سجلتها الكاميرات في بطولة الأمم الأفريقية 2019، المقامة على أرض مصر، عكست مدى التحضر والرقى الذى وصل إليه  الجمهور العربى والإفريقى، حيث أثبتوا للعالم أنهم بعيدين كل البعد عن التعصب الأعمى.

الجماهير تنظف استاد القاهرة

الجمهور المصرى، بدأ مباراة فريقه الافتتاحية بتقديم درسًا لباقى جماهير الدول المختلفة المشاركة فى كان 2019، بإطلاق مجموعة من مشجعي المنتخب الوطنى حملة «شجع ونضف»، تضمنت تنظيفهم لمدرجات استاد القاهرة الدولى، كل فى موقعه من خلال جمع القمامة فى أكياس ومن ثم وضعها فى الأماكن المخصصة لذلك، ونال هذا السلوك إشادة الجميع، خاصة أنه أسلوب حضارى.

 


جماهير الجزائر في ملعب السلام

كذلك جماهير المنتخب الجزائرى، والتي ظهرت بمشهد حضارى رائع بمدرجات ستاد السلام، بعد انتهاء مباراة محاربى الصحراء أمام كينيا والتى انتهت بفوز الخضر 2 - 0 بالجولة الأولى لدور المجموعات، حيث نظفوا المدرجات من كل المخلفات وأدوات التشجيع عقب انتهاء المباراة.

 

 

وتأتي تلك الخطوة بعدما لاقت الجماهير العربية والجاليات المغربية والجزائرية والتونسية ترحيبا كبيرا في مصر، الأمر الذي عبرت عنه جماهير المغرب برسالة في مباراة منتخبهم أمام ناميبيا.

 

لقطة حضارية من جمهور موريتانيا

ورغم خسارة منتخب موريتانيا، نظفت جماهيره مدرجات استاد السويس الجديد، بعد انتهاء مواجهة منتخب مالى، فى المباراة التى جمعتهما، الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة,

واكتسح منتخب مالى نظيره منتخب موريتانيا بنتيجة 4 - 1، وتصدر منتخب مالى المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما جاء منتخبى تونس وأنجولا برصيد نقطة واحد بعد أن تعادلا سويا بنتيجة 1 – 1.

 

Image may contain: 1 person, sitting

 

 

جمهور المغرب يشكر مصر

حرص الجمهور المغربى على توجيه رسالة شكر للشعب المصرى، والقائمين على تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، خلال مباراتهم أمام ناميبيا، على استاد السلام، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ورفعت الجماهير المغربية لافتة مكتوب عليها: «شكرًا لأهل مصر على حسن الضيافة».

 

Image may contain: one or more people and people sitting

وحرص الجمهور الموريتانى على توجيه الشكر للشعب المصرى، واللجنة المنظمة، على حسن الضيافة وتنظيم البطولة، والتى ظهرت بشكل أكثر من رائع، وساهمت فى زيادة حالة الترابط بين الشعوب العربية والأفريقية.

 

موريتانيا 3

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق