مباراة مصر ضد الكونغو.. تعرف على طاقم التحكيم

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:35 م
مباراة مصر ضد الكونغو.. تعرف على طاقم التحكيم
استعدادات أمم أفريقيا

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز؛ لإدارة مباراة مصر ضد الكونغو، غدًا الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات أمم إفريقيا 2019.
 
وكانت بطولة أمم أفريقيا قد انطلقت فعالياتها يوم الجمعة بمواجهة المنتخب المصرى بنظيره الزيمبابوى على استاد القاهرة الدولى، فى العاشرة مساءً، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله محمود حسن تريزيجيه ، فيما فاز منتخب اوغندا على الكونغو بهدفين دون رد .
 
وحصل جوميز المولود في الـ15 من ديسمبر 1982، على الشارة الدولية في عام 2011، وأدار 16 مباراة في دوري الأبطال.
 
أدار  جوميز لقاء وحيدا للفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكان أمام أوغندا، وفازت مصر بهدف نظيف، بجانب لقاء آخر في تصفيات أمم إفريقيا 2019، أمام تونس، وفاز منتخب مصر (3-2).
 
وأدار لقاء وحيدا لمنتخب الشباب مع مالي، في تصفيات أمم إفريقيا بزامبيا، وانتهى بالتعادل السلبي.
 
تعرض جوميز لحملة هجومية شرسة من الإعلام في بلاده بسبب ما حدث في لقاء جولدن أروز وباروكا في الجولة الـ28 من الدوري الجنوب أفريقي، بعدما احتسب ضربة جزاء لصالح باروكا مهدد بالهبوط في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكان جولدن أروز متقدما 3/2 وينجح باروكا في إدراك هدف التعادل عن طريق ريكاردو ماتلوجا قبل أن يقرر الحكم إعادة ضربة الجزاء دون أي أسباب مقنعة.
 
أيضا من أكثر القرارات التي أثارت جدلًا كبيرا حول الحكم فيكتور جوميز هو احتسابه 5 ركلات جزاء في مباراة واحدة، وكان ذلك في لقاء صن داونز أمام أياكس كيب تاون في الدوري الجنوب أفريقي موسم 2013 – 2014 لتتصدر صور جوميز صحف جنوب أفريقيا بسبب قراراته المثيرة للجدل، حيث احتسب ثلاث ضربات جزاء لصن داونز سجل منهما واحدة و2 لأياكس كيب تاون سجلا بنجاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة