إدراج الإخوان «منظمة إرهابية» على طاولة جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي (صور)

الجمعة، 21 يونيو 2019 02:00 م
إدراج الإخوان «منظمة إرهابية» على طاولة جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي (صور)
جانب من الجلسة

كشف Ted Cruz.mov، أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما، تعمدت غض الطرف عن أعمال جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، مشددا على أن الإدارة الأمريكية الحالية قادرة على تنفيذ الإدراج بنفسها دون الرجوع للكونجرس.
 
جاء ذلك خلال جلسة استماع بإحدى قاعات الكونجرس الأمريكي، نظمتها مؤسسة النبض الأمريكي، في وقت سابق من يوم الجمعة، وأدارها الإعلامي الدكتور مايكل مورجان، عن كيفية إدراج جماعة الإخوان المسلمون على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة، وشارك فيها عدد من أعضاء الكونجرس.
 
وأشار كروز، في كلمة تم بثها عبر الفيديو موجهة للحضور، إلى أن مصر أدركت خطورة تللك الجماعة وقامت بحظرها، ووضعها على قوائم الإرهاب، مطالبا الكونجرس بأن يقوم بنفس الفعل. 
 
WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.56 PM
 
وأضاف تيد كروز، أنه كان قد تقدم بتشريعات للكونجرس ومجلس الشيوخ تجرم جماعة الإخوان المسلمين وتدعم إدراجها على قوائم الإرهاب. كما أشار باهتمامه بتقديم مشروع قانون معدل لإدراج الجماعة على قائمة الإرهاب.
 
وأوضح أنه في وقت في الماضي قد ذكر في مجلس الشيوخ تعمد أوباما عدم الالتفات لما فعله أعضاء الجماعه في ملف الإسلام السياسي وملف دعم الإرهاب. ولفت إلى أنه تم تسريب معلومات، بأن إدارة أوباما وبتكليف مباشر من البيت الأبيض أمرت بمسح وتغيير محتوى 800 وثيقة للتخلص من أي إشارته للجهاد أو الإسلام السياسي.
 
وقال كروز: شعار الجماعة، أن الجهاد هو الطريق والموت في سبيل الله هو أرقى وأسمى الأهداف. وتساءل كروز: كيف أن الإعلام والسياسيون يقدمون تلك الجماعة للمجتمع الأمريكي على أنهم مسالمين ومعتدلين؟ كما أضاف أن هدف الجماعة في أمريكا الشمالية آخر التمكين عن طريق محاربه الحضارة الغريبة وتدميرها من الداخل. 
 
WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.57 PM
 
من ناحية أخرى، ‎قال عضو الكونجرس الأمريكي ستيف كينج عن ولايه أيوا، إنه يثق في اختيار مصر ورئيسها عبد القتاح السيسي في إدراج جماعه الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، وأنه على الولايات المتحدة الأمريكية، أن تحذوا حذو مصر في تللك الخطوة المهمة.
 
‎وأشار كينج، خلال الجلسة، إلى أهمية أن تتحد الولايات المتحدة الأمريكية وتتعاون مع الدول التي تواجه الإرهاب مثل مصر. ‎كما أضاف أنه في السابق قام بالتقدم للكونجرس الأمريكي بتشريعات مختلفة عن الزواج وغيره من الأمور البديهية ولكنه أصر على وجود تللك التشريعات.
 
وطالب كينح الكونجرس الأمريكي بتمرير قانون إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، وهو القانون الذي يتبناه ويدعمه، والمقدم من قبل عضو الكونجرس ماريو دييز بالآلارت.
 
بدوره، أكد عضو الكونجرس الأمريكي لويي جومارت عن ولايه تكساس، في افتتاح الجلسة، على أهمية إدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب. وردا على سؤال الإعلامي مايكل مورجان منظم الجلسة، عن سبب فشل إدراج الجماعة الإرهابية في المرات السابقة، قال  جومارت إن سبب إجهاض تلك المحاولات هي عدم اهتمام الإدارة السابقة بهذا الملف، ولكنه توجد الآن تحديات من نوع آخر.
 
وأضاف أنه تمت إضافة صيغة في القانون بطلب منه شخصيا يعطي الحق لوزير الخارجية للتحقيق بشكل مباشر في قضية إدراج جماعه الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية وبالفعل تم إضافة هذا الجزء والمواققه عليه.
 
WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.57 PM (1)
 
كما أثنى جومارت على جهود الرئيس الأمريكي في إدراج هذه الجماعة على قوائم الإرهاب كما تم في مصر والإمارات والسعودية. كما أضاف أن أعضاء جماعة الإخوان يعتقدون أنهم حققوا نجاحات كبيرة في الولايات المتحدة بدون عنف، ولكنه يعلم تماما أنهم يوما ما لابد وأن يلجؤا إلى العنف لأنها هي طريقتهم في الوصول إلى أهدافهم.
 
وتحدث جومارت عن مؤسسة المباحث الفيدرالية ودورها في تدمير وثائق عدة في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما نظرا لتوغل عناصرالجماعة فى إدارته. كما تحدث باستفاضة عن استياءه من تحقيقات المحقق الخاص موللر للتحقيق في قضايا التدخل الروسي، ما ينعكس بالسلب على وحده سياسيوا الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق