طقس الجمعة: حار على الوجه البحري والقاهرة

الجمعة، 21 يونيو 2019 09:00 ص
طقس الجمعة: حار على الوجه البحري والقاهرة
حالة الطقس - أرشيفية

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 30 درجة.
 
خلال أجواء الصيف الحارة قد يجبرك التواجد فى مكان لا يوجد به مكيفات هواء على ضرورة التعامل والتأقلم حتى لا تتعرض للإجهاد الحرارى. ووفقا لموقع Reader’s Digest فإن هناك بعض الحيل منخفضة التكلفة للحفاظ على رطوبة جسمك عندما يكون الطقس حارًا.
 
التنفس العميق مثل أوقات اليوجا
 
عندما تشعر بارتفاع درجة الحرارة، مارس بضع دقائق من التنفس بعمق، لأن التنفس السليم هو الطريقة الطبيعية لتهدئة الجسم من خلال اتباع إيقاع ثابت فى التنفس يمكن أن يجعلنا نشعر بمزيد من البرودة.
 
شرب النعناع على الجسم
 
اشرب قدرا من النعناع، ثم قم بإلصاقه فى الثلاجة، بمجرد أن يكون الجو لطيفًا وباردًا، يقترح أيضا بصب البعض منه فى زجاجة رذاذ ورشه على الجسم، حيث يحتوى المنثول الموجود فى النعناع على خصائص التبريد.
 
التبديل إلى أضواء LED
 
هناك طريقة أخرى للتغلب على الحرارة وهى إعادة النظر فى الإضاءة الخاصة بك، قم بتبديل بعض المصابيح إلى الإضاءة الليد والتى ينبعث منها حرارة أقل من المصابيح العادية.
 
إنشاء تكييف هواء خاص بك
 
قم بتجميد بعض زجاجات المياه ووضعها أمام مروحة أرضية أو مكتبية، وسوف تستمتع بنسيم أكثر برودة مع مكيف الهواء المؤقت.  
 
الألوفيرا على الجسم
 
الألوفيرا أو جل الصبار هى إحدى الطرق لتهدئة حروق الشمس بشكل طبيعى، حيث تعمل خصائص التبريد أيضًا على التغلب على الحرارة، فقط قم بوضع بضع منه على نقاط النبض الخاصة بك وسيحصل دماغك على رسالة لخفض درجة حرارة جسمك.
 
أخذ حمام بارد
 
عندما يفشل كل شىء من الطرق السابقة يمكنك أخذ حمامات باردة متكررة للحفاظ على انخفاض درجة حرارة الجسم وشطف العرق.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق