البرلمان يتحرك لفتح منطقة تجارة حرة مع كولومبيا وتذليل عقبات النقل الجوى

الخميس، 20 يونيو 2019 02:00 ص
البرلمان يتحرك لفتح منطقة تجارة حرة مع كولومبيا وتذليل عقبات النقل الجوى
مجلس النواب - أرشيفية
مصطفى النجار

التقى كريم عبد الكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بسفيرة دولة كولومبيا بالقاهرة «أنا ميلينا مونيوس دى جابريا»، ذلك بحضور النائب طارق الخولي أمين سر اللجنة .
 
وقد أكد «درويش»، على ما توليه السياسة الخارجية المصرية من اهتمام بتعزيز علاقات مصر الدولية وانفتاحها على كافة القوى الدولية خاصة دولة كولومبيا التي تجمعها مع مصر علاقات تاريخية وقواسم مشتركة بين البلدين اللذين يتمتعان بموروث حضاري متميز.
 
وأضاف كريم درويش، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة في مجال العلاقات البرلمانية والاقتصادية والتجارية والصحية والتعليمية والثقافية والسياحية بين البلدين.
 
وأضاف رئيس خارجية النواب أن مجالات التعاون بين البلدين تتسع للتعاون في القضايا الدولية والخارجية في المحافل الدولية في ضوء القضايا ذات الأولوية في السياسة الخارجية المصرية ومنها تحقيق الاستقرار والتنمية ومكافحة الإرهاب والتطرف وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشتركة خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وما تضطلع به من دور إقليمي وعالمي لتحقيق التنمية وتعزيز التعاون مع كافة الدول.
 
ومن جهتها فقد أكدت السفيرة الكولومبية على حرص بلادها على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات البرلمانية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية  مستعرضة مجالات التعاون الراهنة في العلاقات المصرية الكولومبية، والدور المأمول لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري في تذليل ما قد يعترض تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تفعيل دراسة إنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين.
 
وقد أكد كريم درويش على الحرص على تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وكولمبيا وضرورة العمل  على زيادة الصادرات الزراعية وخاصة الفاكهة، ودراسة ما يتصل بذلك من اعتبارات مالية وفنية تتصل بالنقل الجوى بين البلدين.
 
وفى نهاية اللقاء فقد أكد رئيس خارجية النواب أن لجنة العلاقات الخارجية تتابع  مع كافة الجهات المعنية من خلال القنوات البرلمانية ما تخلص له لقاءاتها مع سفراء وممثلي الدول الصديقة من قضايا أو مشكلات لتحقيق المصالح المشتركة مع الدول الصديقة. يذكر أن السفيرة الكولومبية ترعى مصالح بلادها في المملكة العربية السعودية ، ليبيا ، السودان ، جيبوتي، اريتريا من خلال السفارة الكولومبية بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة