إلى أين وصلت مدينة دمياط للأثاث؟.. المحافظ يجيب في البرلمان: نواجه السماسرة

الأربعاء، 19 يونيو 2019 03:00 م
إلى أين وصلت مدينة دمياط للأثاث؟.. المحافظ يجيب في البرلمان: نواجه السماسرة
منال عوض ،محافظ دمياط
مصطفى النجار

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم جدًا بمدينة الاثاث الجديدة، التي ستكون رمزا لصناعة الاثاث  وسيتم العمل علي افتتاحها خلال الفترة المقبلة  لتكون رمز كبير للصناعة المصرية، لافتة إلي أن المدنية تم توفير  كافة الاحتياجات لها  بمشاركة الجهات المختصة ورعاية القيادة السياسية، مؤكدة علي أنها متكاملة سواء بشأن الورش  أو أعمال التسويق وآليات التدريب  وغيرها من عمل  وحدات سكنية مجاورة  للمدنية لتكون محل إٌقامة العاملين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحمن البكري، بشأن ما تم في مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مدينة الأثاث بدمياط التي تحتاج لرعاية وعناية كبيرة. 
 
وأكدت محافظ دمياط، علي أنهم يستهدفوا أن تكون بيئة لمدنية متكاملة وبها جميع الأغراض  ومن ثم تم تفعيل جميع الإطارات اللوجستية لها،  مع إطلاق مراحلة تسويقية لهم  لكي يتم تناول الأعمال المقدمة بشكل أكثر انتشارا ومواكبة التطورات،قائلا:" عملنا علي توفير جميع الإطارات اللوجستية  لمدينة الأثاث بما فيها الوحدات السكنية".
 
وأضَافت منال عوض: مدينة دمياط كانت تعاني من إشكالية متعلقة بالسماسرة فى هذا الإطار ونعمل علي مواجهتها من خلال هذه المدنية بالإَضافة إلي  السكن  حيث لم يوجد فى دمياط فندق واحد، للنزلاء ومن ثم يتم العمل في مدينة الأثاث علي إنشاء فندق وهنا أيضا تعاون مع الجانب الايطالي من أجل إقامة أكاديمية للأثاث بمدينة الاثاث قائلا:" الرئيس السيسي مهتم بها جدا وسيتم افتتاحها قريبا ".
 
من جانبه، عقب علي حديثها المهندس أحمد السجينى، بأن هذه المدنية تم إثارة العديد من الإشكاليات حولها طوال الفترة الماضية بالبرلمان،  ومن ثم مع هذه الجهود والأعمال التي تتم بالفكرة والرؤية  الإيجابية لابد أن نحياها  وندعمها من أجل  الأفضل  والأحسن.
 
وفي سياق متصل، ناقشت اللجنة البرلمانية طلب إحاطة متعلق  بنقص المدرسين بدمياط، حيث أكدت المحافظ، علي أننا نعاني من عجز بعض التخصصات وليس عجز المدرسين، وأن كثافة الفصول في دمياط عندما تقارن بالمحافظات الأخري تكون دمياط الأفضل والأحسن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق