علاقة القهوة سريعة الذوبان بمشاكل الجهاز الهضمي

الإثنين، 17 يونيو 2019 02:00 م
علاقة القهوة سريعة الذوبان بمشاكل الجهاز الهضمي
القهوة

 
يوجد العديد من أنواع القهوة المختلفة، فيما تعد القهوة سريعة الذوبان واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم.
 
القهوة الفورية هى نسخة من القهوة العادية القابلة للذوبان في الماء والتى لا تحتاج إلا إلى الماء الساخن، وعلى عكس بعض الادعاءات التي تشير إلى عكس ذلك، لا توجد مكونات إضافية والمنتج مصنوع من القهوة بنسبة 100٪، ومع ذلك  نظرًا للمعالجة التي ينطوي عليها الأمر، لا يصنف العديد من الأشخاص هذا النوع من المشروب على أنه "قهوة حقيقية".

أضرار القهوة سريعة الذوبان
 
تحتوى القهوة سريعة الذوبان على الكاهويل والكافيتول، وهي مواد كيميائية ترفع الكولسترول فى الدم، هذه المواد الكيميائية أعلى في القهوة منزوعة الكافيين والقهوة غير المصفاة مثل الإسبريسو.
 
الكثير من الكافيين أيضًا يمكن أن يسبب الأرق والتهيج ومشاكل الجهاز الهضمي والهزات العضلية، بالإضافة إلى أن الكافيين يمكن أن يكون إدمانًا للشخص لذا قد تواجه أعراض انسحاب خفيفة عند التوقف عن تناولها.
 

أضرار القهوة مع الأدوية
 
بعض الأدوية يمكن أن تتفاعل مع الكافيين في القهوة سريعة الذوبان، ويمكن أن تتداخل بعض المضادات الحيوية مع استقلاب الكافيين، ما يؤدي إلى إطالة آثاره في جسمك، كما  يمكن أن تتفاعل بعض أدوية الربو أيضًا مع الكافيين، ما يسبب الغثيان وخفقان القلب.
 

أضرار القهوة سريعة الذوبان على الجهاز العصبى
 
الأكريلاميد مادة كيميائية ضارة محتملة تتشكل عندما يتم تحميص حبوب البن، وتوجد هذه المادة الكيميائية أيضًا في مجموعة واسعة من الأطعمة والدخان والأدوات المنزلية ومنتجات العناية الشخصية
 
قد تحتوى القهوة الفورية على ما يصل إلى ضعف مادة الأكريلاميد التي تحتوي على القهوة الطازجة المحمصة، لذا فإن التعرض المفرط للأكريلاميد قد يضر بالجهاز العصبي ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان
 
ومع ذلك فإن كمية مادة الأكريلاميد التي تتعرض لها من خلال النظام الغذائي والقهوة أقل بكثير من الجرعات التي ثبت أنها ضارة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة