إفريقيا بتتكلم مصري.. فوز صلاح بأمم إفريقيا يقضي على آمال ميسي في حصد الكرة الذهبية

الجمعة، 14 يونيو 2019 05:00 م
إفريقيا بتتكلم مصري.. فوز صلاح بأمم إفريقيا يقضي على آمال ميسي في حصد الكرة الذهبية
مصطفي الجمل

يحتاج محمد صلاح لاعب منتخب مصر الدولي، إلى حصد بطولة أمم إفريقيا، فعلى الرغم من نجاحه الهائل في رحلة احترافه الأوروبية والإنجازات العديدة التي حققها خاصة خلال الموسمين الأخيرين مع ليفربول الإنجليزي، إلا أن تحقيق البطولة الإفريقية يعني اقترابه وبشدة من حصد الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم هذا العام. 
 
يحلم النجم الشهير، الذي توج مسيرته مع ليفربول في الموسمين الماضيين بإنجازات مثيرة وأرقام قياسية عديدة، بأن يقود المنتخب المصري إلى لقب في البطولات الكبيرة.
 
يحلم صلاح الملقب بأن يتوج مسيرته مبكراً مع الفراعنة بلقب قاري، من خلال كأس الأمم الأفريقية المقررة في مصر هذا الشهر.
 
ويرفض صلاح الاكتفاء بما حققه على مستوى الأندية، ويدرك مدى أهمية تحقيق لقب مع منتخب بلاده، مستدعياً في هذا الأزمة التي يعيشها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدم تتويجه مع منتخب بلاده بأي لقب كبير حتى الآن رغم تتويجه مع برشلونة الإسباني بالعديد من الألقاب.
 
وفي المقابل، يتطلع محمد صلاح لارتداء عباءة النجم المعتزل محمد أبو تريكة، الذي نال لقبي "أمير القلوب" و"الماجيكو"، بعدما سحر الجماهير وأدخل السعادة على القلوب بمشاركته الفعالة في فوز الفريق بلقبي كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008.
 
ويخوض صلاح البطولة الأفريقية للمرة الثانية فقط مع "الفراعنة"، بعدما عاد الفريق للنهائيات عبر النسخة الماضية عام 2017 بالغابون، بعد غياب عن ثلاث نسخ متتالية في 2012 و2013 و2015.
 
وساهم صلاح بقدر كبير في بلوغ الفريق نهائي نسخة 2017، ووصوله لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، لكنه ما زال بحاجة إلى لقب كبير مع الفريق وهو ما يستطيع تحقيقه في كأس أفريقيا 2019 بمصر.
 
وإذا فاز صلاح بهذا اللقب، سيكون بهذا تفوق على ميسي في هذه الجزئية، إذ جمع بين النجاح على مستوى الأندية والتتويج بالألقاب مع المنتخب.
ويتصدر الفرعون المصري قائمة اللاعبين الأعلى تسويقيا في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر افتتاحها يوم 21 يونيو الجاري وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو القادم. 
 
تبلغ القيمة التسويقية لصلاح 150 مليون يورو الذى يحتل المركز الرابع على مستوى العالم، ويلاحقه أقرب منافسيه النجم السنغالي ساديو ماني زميله بالفريق الإنجليزي بقيمة تسويقية تبلغ 85 مليون يورو.
 
وجاء المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي الإيطالي في المركز الثالث بقيمة تسويقية تبلغ 70 مليون يورو، وحل الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول رابعا بقيمة تبلغ 65 مليون يورو.
 
ويرجع سبب ارتفاع القيمة التسويقية للفرعون المصري أنه تمكن من الحصول على جائزة لاعب افريقي العامين الماضيين، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في أول موسم له مع الريدز.
 
ومن جانبه قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فرض حراسة خاصة على نجم المنتخب المصري، محمد صلاح خلال بطولة أمم أفريقيا، لحمايته وحفظ هدوء أعصابه وعدم تشتيته، بالطلبات الهائلة المتوقعة من جماهير الكرة المصرية بالتقاط الصور الفوتوغرافية مع النجم العالمي بعد مواصلته للإنجازات وحصد الأرقام القياسية في مشواره الكروي عقب تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع «الريدز».
 
وكان اتحاد الكرة قد أرسل إلى مطار القاهرة مندوبين عنه لاستقبال صلاح وعائلته عند قدومهم إلى مصر لقضاء إجازة عيد الفطر. 
 
وينتظر أن يجتمع مدرب المنتخب المصري خافيير أغيري مع صلاح فور انضمام الأخير لمعسكر منتخب الفراعنة، لوضع ضوابط محددة بشأن تواجد المعجبين للتصوير مع هداف الدوري الإنجليزي، أو التأكيد على منع الاقتراب منه حتى لا يتعرض لمضايقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق