6 خطوات هامة للحفاظ على «المانكير» لأطول مدة على أظافرك

الخميس، 13 يونيو 2019 01:00 م
6 خطوات هامة للحفاظ على «المانكير» لأطول مدة على أظافرك
نصائح للحفاظ على المانكير مدة أطول - أرشيفية

 
دائما ماتهتم الفتيات بمظهرهن وحسن إطلالتهن، ويقضين أوقاتا كثيرة أمام المرآة لوضع مساحيق التجميل، وتزيين أظافرهن، كما يتكلفن الوقت والجهد والمال في صالونات التجميل لعمل جلسات الباديكير والمانكير للحصول على أظافر لامعة ومناسبة، وهو الأمر الذي يجب معه الاهتمام بعناية خاصة لكي تدوم مدة أطول وتظل محافظة على رونقها ولمعانها الخاص، ولذلك يقدم «صت الأمة» مجموعة من النصائح للحفاظ عليها تبعا لموقع «wiki how».
 
- يساعدك على ذلك وجود روتين خاص بالأظافر والمحافظة على استخدام زيت بشرة يوميا لترطيب أظافرك، وذلك لأن تحضير أظافرك قبل وضع الطلاء قد يجعلها جافة جدا، وبحاجة الى إعادة الرطوبة بمجرد الانتهاء من عملية الطلاء، وللحصول على ليونة إضافية عليك وضع زيت بشرة مباشرة قبل النوم والمتابعة باستخدام محلول لترطيب اليد.
 
- كن لطيفا في التعامل مع أظافرك بعد الخضوع لصالونات التجميل ووضع طلاء الجيل الجديد، وضع فى اعتبارك كل ماتفعلة بيدك وأصابعك، وتجنب إزالة الملصقات اللاصقة من الأسطح وفعل مثل هذه الأشياء التى قد تصيبك بالضرر وتؤدى الى إزالة الطلاء.
 
- تجنبى استخدام الماء الساخن أو منتجات التنظيف، اذا كنت تريدين الحفاظ على هذا الطلاء لمدة أسبوعين على الأقل دون تقطيع أو تقشير، فتجنبى التعرض الطويل للمياة الساخنة، وارتداء القفازات اثناء العمل أو تنظيف الأطباق حتى لا تتسبب المواد الكيميائية المستخدمة فى تقشيرها.
 
- تجنبى استخدام المياة الساخنة أو الصابون على أظافرك قبل وضع المانكير، فقد يفضل بعض الناس غسل أو نقع أظافرهم قبل البدء فى وضع البادكير أو المانكير، وهذه ليست فكرة جيدة، لأن الصابون يحتوى على زيوت يمكن أن تلتصق بالأظافر مما تتسبب فى إزالة المانكير بعد وضعة، فيريد أن تكون أظافرك جافة تماما.
 
- احرصى على استخدام الأدوات الخشبية الخاصة بالأظافر بدلا من الأدوات المعدنية، مثل استخدام العصا الخشبية لدفع بشرتك الى الخلف فى كل ظفر من أصابع اليد قدر الإمكان، وذلك لأن الأدوات الخشبية تعد ناعمة على البشرة ولن تضر بأظافرك، واستخدام مزيل بشرة لتنعيمها والتأكد من انها خالية من الكحول.
 
- تطهير أظافرك مع الكحول  الآيزوبروبيل 99 % والتأكد من ان أظافرك خالية تماما من اى شوائب قبل وضع الطلاء، واستخدام الأسيتون النقى مع قطعة من القطن لتجفيفها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق