البرلمان يرفض للمرة الـ16 رفع الحصانة عن مرتضى منصور.. وعبدالعال: خايف يجيلي طلب من نيابة أسوان

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 06:00 م
البرلمان يرفض للمرة الـ16 رفع الحصانة عن مرتضى منصور.. وعبدالعال: خايف يجيلي طلب من نيابة أسوان
الدكتور علي عبد العال
مصطفى النجار

رفض مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك، في البلاغ المقدم ضده من المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، يتهمه فيه بالسب والقذف.
 
وقال علي عبد العال، رئيس البرلمان: أخشى في المرة القادمة أن يأتيني طلب برفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك من أحد من محافظة أسوان.
جاء رفض المجلس لطلب رفع الحصانة عن النائب، بعد قرار لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، نظرا لكيدية البلاغ.
 
وتضمنت الأوراق المقدمة أن رئيس الزمالك تقدم بشكوى جديدة لإدارة التفتيش القضائي بمجلس الدولة يتهم فيها البهي باستغلال نفوذه كمستشار بمجلس الدولة، ويشيع أخبار غير صحيحة من شأنها تكدير السلم والأمن العام، ومشاركته في تنفيذ المخطط القطري وتقاضي ثمن تنفيذه في مصر للإضرار بمصالحها، وأخيرًا اتهامه بتوصية زملائه في هيئة مفوض الدولة لكتابة تقارير لصالحه وتعديه عليه بالسب والقذف.
 
وتأتي اتهامات رئيس الزمالك المشار إليها للبهي على خلفية خطابات أصدرها الأخير بصفته رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، عارض خلالها قانون تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية وقت مناقشته، والتعديلات الدستورية الأخيرة قبل إقرارها باستفتاء الشعب عليها خاصة فيما تضمنته من مواد تنظم عمل مجلس الدولة وطريقة اختيار رئيسه، وأخيرًا بسبب تقرير هيئة مفوضي الدولة الصادر بالرأي القانوني في الدعوى المقامة منه ضد منصور، والذي أوصت فيه الهيئة بصدور حكم قضائي بمنع ظهوره إعلاميًا على خلفية مداخلته مع إحدى القنوات الفضائية.
 
واعتبر البهي، أن تلك الاتهامات تشكل في حقه جريمة القذف المؤثمة بالمواد 171 و302 فقرة أولى و303 فقرة ثانية من قانون العقوبات، وأرفق ببلاغه صورة رسمية من الشكوى التي قدمها منصور إلى إدارة التفتيش القضائي بمجلس الدولة، للتأكيد نسبة تلك الجرائم في حقه.
 
فيما أرفق النائب العام بطلبه الجديد لرفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك، أوراق ومستندات القضية ومذكرة نيابة شمال استئناف القاهرة، التي تضمنت شرحًا للوقائع والتكييف القانوني والأدلة، مطالبًا رئيس مجلس النواب بالإذن برفع الحصانة لاتخاذ الإجراءات الجنائية لتحريك الدعوى الجنائية ضد رئيس نادي الزمالك في الواقعة محل التحقيقات؛ إعمالًا لنص المادة 113 من الدستور والمادة 357 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.
 
وعلق الدكتور على عبدالعال، قائلً: "أنا خايف يجيلي طلب رفع الحصانة عن النائب مرتضي منصور من نيابة أسوان ، حرصا عليك مش عايز اديك الكلمة ، ولمصلحتك العليا انا مش عايز اديك الكلمة، اصل لو اديتك الكلمة هدخل في رفع حصانة تانى".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق