حلال لكم حرام علينا.. قصة الجزيرة و«الرافال» تفضح سياسة القناة القطرية (فيديو)

الأحد، 09 يونيو 2019 05:00 م
حلال لكم حرام علينا.. قصة الجزيرة و«الرافال» تفضح سياسة القناة القطرية (فيديو)
جانب من فعالية استلام قطر للرافال
شيريهان المنيري

وسيلة يُصرف عليها أموال طائلة لخدمة توجهات النظام القطري الذي أصبح واضح للعلن أنه لا يسعى إلا لتشويه أنظمة عربية بعينها بهدف ضرب استقرار المنطقة وأمنها القومي.

قناة الجزيرة القطرية الذراع الإعلامي الأبرز لتنظيم الحمدين (حكومة قطر) طالما انتهجت سياسات بعيدة كل البعد عن معايير المهنية الإعلامية؛ وهو ما ظهر من خلال عدد من التغطيات الإعلامية لأحداث وفعاليات كانت تُلاقي الاهتمام الدولي والعربي؛ حيث اعتمادها بشكل رئيسي على مبدأ إثارة الرأي العام العربي والغربي.

اقرأ أيضًا: قطر تهدد العرب والخليج بـ «العاديات الفرنسية» (فيديو)

فيما تأتي المواقف والأحداث على مدار الأيام لتكشف تلك السياسات خبيثة لـ«الجزيرة»؛ ويشاء الله سبحانه وتعالى خلال الأيام القليلة الماضية أن يفضح أكاذيبها المستمرة تجاه الإدارة المصرية.   

القناة القطرية إلى جانب عدد من الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين أخذت في التهليل للفعالية ذاتها التي عملت في السابق على انتقادها والتقليل من شأنها بشكل أثار انتباه قطاع كبري من المتابعين في الأوساط العربية.

ففي السابق انتقدت «الجزيرة» صفقة «الرافال» الفرنسية مع مصر، في حين رحبت بها وأخذت في تفنيد مميزاتها حينما تعلق الأمر بالدوحة، حيث أعلنت وزارة الدفاع القطرية استلامها للفوج الأول من «الرافال» مساء الأربعاء الماضي.

قبل وبعد
 

وتداول عدد من المغردين الخليجيين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر مقطع فيديو يجمع بين التعليق عن إتمام هذه الصفقة وقت استلام مصر لها، والآن حينما استلمتها قطر الحمدين.

وقال الإعلامي الإماراتي، جمال الحربي: «طائرة رافال الفرنسية عندما قامت مصر بشرائها كانت طاشرات فاشلة في نظر الجزيرة، لكن عندما قامت قطر بشرائها أصبحت بقدرة قادر من أفضل الطائرات في العالم!».

جمال الحربي
 

وسخرّت الإعلامية البحرينية، سوسن الشاعر من تناقضات «الجزيرة»، لافتة إلى احتمالية أن يكون مُعلق تقارير الجزيرة التي هي على هذا النهج؛ هو ذاته، قائلة: «رجاء افتحوا الفيديو واسمعوا نفس الصوت نفس المُعلق من قناة الجزيرة، وهو يصف طائرة الرافال بالفاشلة حين اشترتها مصر والفرنسيين ضحكوا على المصريين وباعوها لهم، ثم وفجأة حين اشترت قطر الطائرة اجبروا المُعلق على مدحها.. طيب احفظوا كرامة مذيعينكم على الأقل وكلفوا ثاني بالتعليق».

سوسن الشاعر
 

 

وقال الكاتب الإماراتي، علي الحمادي: «دويلة قطر المتخلفة تفتخر بشرائها طائرة رافال، والتي قالت عنها فاشلة عندما اشترتها مصر».

علي
 

من جانبه قال الناشط الأحوازي، قاسم المذحجي: « قناة الجزيرة القطرية المتحدثة باسم الحرس الثوري الإرهابي هدفها الرئيسي شيطنة الجيوش العربية وإظهارها في حالة ضعف أمام الرأي العام العربي.. الرافال الفرنسية في مصر لعنة وفي قطر نعمة!».

قاسم
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة