بعد مطالبة «الكاف» بتحديد فرسان أفريقيا قبل 30 يونيو.. مأزق جديد يواجه «أبوريدة»

السبت، 08 يونيو 2019 05:00 م
بعد مطالبة «الكاف» بتحديد فرسان أفريقيا قبل 30 يونيو.. مأزق جديد يواجه «أبوريدة»
الاهلى والزمالك

تلقت الكرة المصرية صدمة جديدة بعدما تلقى اتحاد الكرة خطابا جديدا من الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، يطلب من خلاله تحديد الفرسان المصرية الأربعة التى ستشارك فى النسخة الجديدة من البطولات الافريقية، سواء دورى أبطال افريقيا أو الكونفدرالية الافريقية.

وتكمن الأزمة فى عدم إنتهاء الدورى المصرى قبل بطولة أمم افريقيا، وهو ما يعنى أن مسابقة الدورى مستمرة لما بعد البطولة حيث سينتهى أواخر يوليو المقبل، وتحديدا يوم 28 يوليو وهو الموعد المحدد لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ34 والأخير بالدورى.

ووفقا للوضع الحالى، حسم النادى المصرى مشاركته فى الكونفدرالية الافريقية بعدما ضمن المركز الرابع فى جدول الدورى العام، بعد منافسة شرسة مع المقاولون العرب الذى يتبقى له مباراة مع الأهلى لكنها لن تأثر على فوز المصرى بالمركز الرابع.

أما الأهلى والزمالك وبيراميدز، فحتى الأن لم يتم حسم موقفهما النهائى فى ترتيب جدول الدورى، حيث يتبقى للأهلى مباراتين أمام المقاولون والزمالك، ويتبقى للزمالك 3 مباريات أمام الجونة والإسماعيلى والزمالك، وسيتحدد بناء على هذه المباريات ترتيب هذه الفرق فى جدول الدورى العام.

من جانبه، بدأ هانى أبو يدة رئيس اتحاد الكرة فى التفاوض مع مسئولى الكاف لمنح مهلة للأندية المصرية حتى إنتهاء الدورى أواخر يوليو المقبل، حتى يحسم إسم الناديين المشاركين فى دورى الأبطال وكذلك الكونفدرالية.

وتوصل أبو ريدة لحل للأزمة حيث تواصل رئيس الجبلاية مع مسئولى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، وأقنعهم بتنفيذ الاقتراح الذى عرضه وهو تخصيص 4 أرقام للأندية المصرية عند سحب قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية على أن يتم تسمية الأندية المصرية عقب انتهاء الدورى وكأس مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة