الأربعاء.. «شوشة» يؤدي صلاة العيد بساحة أبي صقل في شمال سيناء

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 04:00 م
الأربعاء.. «شوشة» يؤدي صلاة العيد بساحة أبي صقل في شمال سيناء
محافظ شمال سيناء
كتب-محمد الحر

أعلنت محافظة شمال سيناء عن إنهاء كافة استعداداتها لاستقبال أول عيد الفطر المبارك، غدا الأربعاء، حيث يؤدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صلاة العيد الساعة، 5 صباحا، بملعب أبي صقل بضاحية السلام في مدينة العريش بصحبة المواطنين.
 
وقال علاء عطوة، مدير العلاقات العامة والإعلام بديوان المحافظة ، أن المحافظ سيستقبل المهنئين من أهالي شمال سيناء الساعه 10 من صباح الأربعاء في ديوان عام المحافظة،بحضور اللواء هشام الخولي ناپب المحافظ والعميد أسامة الغندور السكرتير العام وعبد العال البدري السكرتير المساعد والقيادات التنفيذية.
 
وأكد عطوة أن محافظ شمال سيناء سيتوجه الساعه 12 ظهرا الى مستشفى العريش العام لزيارة المرضي المحتجزين بكافة الاقسام لتهنأتهم بالعيد وتوزيع العيديات عليهم خلال الزيارة.
 
وخصصت مديرية أوقاف شمال سيناء 23 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مدن وقرى المحافظة ، وخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد وبئر العبد ونخل والحسنة  بوسط سيناء .
 
وقال فضيلة الشيخ محمد سعد العش، وكيل وزارةالأوقاف بشمال سيناء أنه تم تحديد أماكن الساحات بواقع: 8 ساحات في مركز العريش، 6 ساحات في مركز بئر العبد، 7 ساحات في رمانة، ساحة واحدة في مركز الحسنة، وساحة لأخري في مركز رفح.
 
وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء أنه سيتم فتح 655 مسجدًا احتياطيًا لصلاة العيد في وجود إمام المسجد. وأشار" العش"إلي إنه تم تخصيص خطيب أصلي وآخر احتياطي ليؤم المصلين في كل ساحة أو مسجد وإلقاء خطبة العيد.
 
وتابع: "سيتم صلاة عيد الأضحى بمساجد مدينة الشيخ زويد الحدودية، بعد استقرار الأوضاع الأمنية وعودتها إلى طبيعتها" ، مشيرًا ، إلى أن كافة المساجد بالمنطقة الحدودية ومدن شمال سيناء المختلفة تحت سيطرة الأوقاف. 
 
وشدد وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، على إنه لا يسمح باعتلاء منابر مساجد المحافظة أي خطيب ولا يقوم بالإمامة أي إمام غير موظف ومعين بوزارة الأوقاف.
 
وأوضح فضيلته أنه وجه مديري كافة الإدارات على مستوى المحافظة، بالاستعداد لصلاة العيد بتنظيف المساجد وإعادة فرشها، وتزويد المساجد التي تحتاج مفروشات جديدة بكافة المفروشات اللازمة.
 
وأضاف وكيل الوزارة أنه أعطي تعليماته للأئمة والخطباء بأن تتناول خطبة العيد صلة الأرحام والتوسعة علي الفقراء وتهنئة المواطنين بالعيد المبارك.
 
وأوضح الشيخ عبد الباقي جودة مدير إدارة الدعوة في مديرية الأوقاف بشمال سيناء، أن كافة مساجد شمال سيناء تحت سيطرة وزارة الأوقاف وخاصة التي تقع بالمناطق الحدودية بمدينة الشيخ زويد ، والمناطق الحسنة ونخل بمناطق وسط سيناء.
 
وأعلن منصور الرياضي، رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي ببئر العبد، أنه تم تجهيز الساحة الكبرى بالنادي لاستقبال أهالي مدينة بئر العبد، لصلاة عيد الفطر المبارك.
 
 واوضح" الرياضي" إلى أنه تم تخصيص قسم خاص للنساء لصلاة العيد، موضحًا أن فريقا من الشباب والفتيات المتطوعين يشاركون في تنظيم دخول وخروج المواطنين وتوزيع بعض الهدايا المعنوية على الأطفال الذين يصطحبهم أولياء أمورهم معهم إلى صلاة العيد.
 
ومن جانبه قال، ناصر العزازى، مدير مركز شباب مدينة العريش، إنه جارٍ تجهيز ساحة المركز لاستقبال المصلين في عيد الفطر، والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتأمين المصلين في العيد.
 
وأشار "العزازي" الى أنه سيتم تواجد عدد من الشباب بالساحة لتنظيم دخول وخروج المصلين لسهولة تحركهم أثناء الدخول والخروج من مكان الصلاة لعدم وقوع تدافع من قبل الأهالي خلال خروج المصلين من ساحة الصلاة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق