رغم رحيله.. لماذا يستمر ترامب في كره «ماكين»؟

الخميس، 30 مايو 2019 02:00 م
رغم رحيله.. لماذا يستمر ترامب في كره «ماكين»؟
ترامب

رغم رحيل جون ماكين، لكن يبدو أن الرئيس الأمريكي لا يزال يحمل بداخله كره شديد لهذا الرجل، وهو ما كشفته واقعة غريبة تداولتها صحيفة وول ستريت جورنال الأربعاء حيث طلب البيت الأبيض خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اليابان إخفاء السفينة الأمريكية التي تحمل اسم ماكين عن الأنظار.
 
 وقالت الصحيفة الأمريكية أن مسؤول أمريكي، طلب في رسالة إلكترونية «ألا تكون السفينة يو إس إس جون ماكين ظاهرة» خلال الزيارة الرئاسية، وهو ما أدى إلى حجب اسم ماكين على السفينة التي يجرى تصليحها في قاعدة يوكو سوكا الأمريكية البحرية.
 
وكان الرئيس ترامب ألقى خطابًا الثلاثاء على متن سفينة خلال زيارته لليابان، في وقت كان من الصعب نقل سفينة ماكين، وهو ما دفع وزارة الدفاع الأمريكية إعطاء بحارتها عطلة في ذلك اليوم وحجب اسم السيناتور الأمريكي، حسبما نقلت الصحيفة عن مصادر مقربة.
 
 
وقال الرئيس الأمريكي، في تغريدة، مساء الأربعاء تعليقا على هذه الواقعة : «لم أبلغ بأي شيء متعلق بسفينة سلاح البحرية (يو إس إس جون إس ماكين) خلال زيارتي الأخيرة إلى اليابان»، في المقابل قال ناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان "لم يبلغ بأمر نقل السفينة (يو إس إس جون ماكين)، ولا بالأسباب التي تقف وراء هذا الطلب".
 
وكانت علاقة  ماكين وترامب  متوترة في أغلب الأوقات، حيث سخر الرئيس الأمريكي في وقت سابق من السناتور الجمهوري السابق في 2015 ووصفة بالبطل في حرب فيتنام، حيث أسر، وتعرض للتعذيب، في الوقت ذاته لم يخف ماكين مشاعر الكره للرئيس ترامب ساحبًا دعمه في الانتخابات الرئاسية في 2016 بسبب تصريحات تنم عن تمييز بين الجنسين خلال الحملة.
 
وتوفي ماكين، في 25 أغسطس 2018، عن 81 عاما، بعد إصابته بسرطان في الدماغ. وقد طلب قبل وفاته ألا يحضر الرئيس الحالي جنازته، وهاجم ترامب مرارا الطيار الحربي السابق. وقال في مارس: "لم أكن يوما من المعجبين بجون ماكين، ولن أكون يوما كذلك".
 
 
 
 
لم يخف ترامب وماكين مشاعر الكره المتبادل بينهما. وسخر الرئيس الأميركي الذي أعفي من الخدمة العسكرية، من وصف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة