%30 زيادة في أجرة التاكسي التركي.. متوقفة حتى تتم انتخابات إسطنبول

الثلاثاء، 28 مايو 2019 08:00 م
%30 زيادة في أجرة التاكسي التركي.. متوقفة حتى تتم انتخابات إسطنبول
أجرة التاكسي التركي

بنهاية يونيو المقبل، سيجد الأتراك أنفسهم أمام زيادة جديدة في تعريفة التاكسي، فالرئيس التركي، رجب إردوغان، اتخذ القرار، لكنه يؤجل إعلانه وتطبيقه حتى بعد انتخابات رئاسة إسطنبول، المقرر لها 23 يونيو، خوفا من خسارة الناخبين.

 
وسائل إعلام تركية قالت اليوم الاثنين، إن لدى الحكومة نوايا لزيادة أجرة التاكسي، بعد انتخابات إسطنبول، يوم 23 يونيو القادم.
 
صحيفة "هالق تي في" التركية قالت إنه بعد لقاء رئيس غرفة سائقي التاكسي الأتراك، أيوب أقصو، بالرئيس التركي، رجب إردوغان، تم اتخاذ قرار حول رفع أجرة التاكسي، ولكن بعد الانتخابات المحلية.
 
إردوغان يخشى أن يتسبب القرار في إحجام سكان إسطنبول عن المشاركة في جولة الإعادة، أو معاقبة مرشحه بن علي يلدريم وخسارته الانتخابات مجددا، بعدما أعيدت خصيصا من أجله.
 
من المتوقع أن يرتفع رسم فتح عداد التاكسي من 6 ليرات بعد أن كان 4 ليرات فقط، وسيكون سعر الكيلو متر 3.25 ليرة، بدلا من 2.5 ليرة.
 
الزيادة المتوقعة في أجرة التاكسي، ستطبق في أواخر يونيو القادم، أي بعد انتخابات إسطنبول.
 
رئيس غرفة سائقي التاكسي الأتراك، أيوب أقصو، كان قد انتقد ثبات أجرة التاكسي وعدم زيادتها منذ ما يقرب من عامين. بينما أسعار السولار والبنزين زادت بشكل شبه شهري خلال العام الأخير.
 
ومع ارتفاع أجرة التاكسي تقل البدائل المتاحة أمام الاتراك، خاصة مع تأثر شركة أوبر لخدمات نقل الركاب بالحرب التي شُنت عليها في تركيا من قبل سائقي التاكسي.
 
وفق قانون صدر العام الماضي تطبق غرامة على سائق أوبر قيمتها 2628 ليرة تركية بالمرة الأولى، ومبلغ 4380  ليرة في المرة الثانية، كما لا يستثني القانون الزبائن إذ تقرر فرض غرامة مالية قدرها 292 ليرة تركية على مستخدمي أوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق