«صحة شمال سيناء» تحذر من التعرض المباشر للشمس.. وتؤكد: لا إصابات حتى الآن (صور)

الخميس، 23 مايو 2019 08:04 م
«صحة شمال سيناء» تحذر من التعرض المباشر للشمس.. وتؤكد: لا إصابات حتى الآن (صور)
شمال سيناء.. لا إصابات من الحر
محمد الحر

 
أعلنت محافظة شمال سيناء، أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى من جراء الموجة الحارة، اليوم الخميس، ولم تصل للمستشفيات على مستوى المحافظة أي حالة مصابة بضربة شمس أو إجهاد حراري.
 
7eac1d56-409b-4396-a68d-626180795de7
 
والتزم المواطنين بيوتهم طوال ساعات النهار، بناء على تعليمات مديرية الصحة بشمال سيناء ، تجنبا بإصابتهم بضربات الشمس والاجهاد الحراري، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة خلال اليوم وغدا الجمعة.
 
وتغلب أصحاب المحلات في اخر ساعات النهار برش المياه أمام واجهات محلاتهم لتلطيف الأجواء وكسر حدة الحرارة الملتهبة. وفي مدينة بئر العبد غرب سيناء لجأ الاطفال إلى ملعب النادي الرياضي، حيث فتحوا خراطيم المياة وحولوا أرضية الملعب إلى حمام سباحة للهو واللعب بالمياه، للهروب من حرارة الطقس المرتفعة.
 
64b33f3c-2beb-4f56-a8c3-1319ec13a58a (1)
 
وأعلن الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، عدم وصول أي حالة مصابة بضربة شمس أو اجهاد حراري، مع  استمرار رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي على مستوى المحافظة لمواجهة موجة الحر المتوقع حدوثها والتغيرات المناخية.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة، تواصل جاهزية الإستقبال والطوارئ لحالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس، لجانب الإستعداد  الكامل بالمستشفيات والوحدات الصحية علي مستوى المحافظة.
 
وأوضح الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي، إن الوقاية خير من العلاج بضرورة اتباع التعليمات الوقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري تزامناً مع موجة الحر المتوقعة.
 
64b33f3c-2beb-4f56-a8c3-1319ec13a58a
 
وأضاف فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والأعلام، أن تعليمات  الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي في ضوء ماورد بالخطة الوقائية لوزارة الصحة، التي توكد على ضرورة نشر الوعي الصحي بين المواطنين من خلال اتباع الممارسات الصحية السليمة.
 
وناشد عثمان، المواطنين بالحرص علي عدم المشي في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القباعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس. ووشدد على الإكثار من شرب الماء أو السوائل، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية، وعند الشعور بالتعب يجب الراحة في مكان جيد التهوية والظل.
 
وأكد مدير إدارة التثقيف على ضرورة أخذ الحيطة لمن يعانون بأمراض مزمنة خاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري بعدم التعرض للشمس الشديدة لأنهم أكثر الناس تعرضاً لضربة الشمس الشديدة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق