قصة اغتيال انفصاليون لسياسي هندي و 4 من أسرته

الأربعاء، 22 مايو 2019 07:00 م
قصة اغتيال انفصاليون لسياسي هندي و 4 من أسرته
الشرطة الهندية

قال مسؤول كبير في الشرطة الهندية، إن 11 شخصا، من بينهم سياسي و4 من أفراد أسرته، قُتلوا في كمين نصبه انفصاليون قبليون في ولاية أروناتشال براديش شرقي البلاد.

وأضاف المسؤول، الثلاثاء، أن مهاجمين أطلقوا رصاص أسلحتهم الآلية على 5 سيارات، تقل أحدها البرلماني تيرونغ أبوه، بالقرب من الحدود مع ميانمار.

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز: "لم نتأكد بعد من الجماعة المسؤولة عن الهجوم".

وأكد أن المنطقة التي نُصب فيها الكمين نائية جدا، مما يجعل التحقيق في الواقعة صعبا.

وتراجعت هجمات الميليشيات الانفصالية في الهند على المسؤولين الهنود في السنوات الأخيرة، لكن عشرات الجماعات لا تزال تنشط في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

فى سياق آخر أعلن كايلاسافاديفا سيفان رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية، أن المنظمة تخطط لإطلاق سبع بعثات فضائية خلال السنوات العشر المقبلة لدراسة المنظومة الشمسية والفضاء خارج حدودها.

وقال سيفان في حديثه إلى تلاميذ المدارس في شرييهاريكوت ، "لقد حددت مهمة بعثتي Aditya L1 и Xposat، أما بقية البعثات فهي حاليا في مرحلة التخطيط".

ووفقا لمعلومات صحيفة Times of India تعتزم منظمة بحوث الفضاء الهندية (ISRO) في عام 2020 إطلاق المحطة الأوتوماتيكية Xposat إلى الفضاء لدراسة الإشعاعات الفضائية. وفي عام 2021 تخطط لإطلاق Aditya L1 لدراسة الشمس.

وفيما بعد تخطط الهند لإطلاق بعثة إلى الكواكب المجاورة للأرض – في عام 2022 البعثة الثانية إلى المريخ Mars Orbiter Mission-2 وفي عام 2023 بعثة أخرى إلى كوكب الزهرة. وفي عام 2024 تطلق "Chandrayan-3" إلى القمر، وحاليا تحضر لإطلاق 2Chandrayan- وعلى متنها عربة قمرية صغيرة، في يوليو 2019.

وفي عام 2028 تختتم الهند هذه البرامج بإطلاق Exowords لدراسة الفضاء خارج المنظومة الشمسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق