تعرف على موعد صول الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي

الجمعة، 17 مايو 2019 10:00 م
تعرف على موعد صول الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي
صندوق النقد

 
كشف مسؤول حكومي رفيع المستوى، موعد وصول الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي، البالغة 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن التعاون مع صندوق النقد الدولى مستمر عن طريق البعثات الفني.
 
كان صندوق النقد الدولى، قد قال في وقت سابق من يوم الجمعة، إن بعثة الصندوق زارت مصر خلال الفترة من 5 إلى 16 مايو 2019، لإجراء المراجعة الـ5 والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، حيث توصل فريق الصندوق والسلطات المصرية لاتفاق على مستوى الخبراء يتيح صرف الشريحة الـ6 بقيمة 2 مليار دولار بعد موافقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، وذلك ضمن التمويل الخاص من قرض الـ12 مليار دولار لمصر.
  
وأضاف صندوق النقد الدولى، أنه بصرف الشريحة الـ 6 والأخيرة بقيمة 2 مليار دولار، سيصل إجمالي التمويل التي حصلت عليه مصر إلى 12 مليار دولار.
 
وقال المسؤول، إنه من المتوقع وصول الشريحة الأخيرة، في شهر يوليو المقبل، وبذلك تكون مصر قد حصلت على 12 مليار دولار من المؤسسة الدولية، على مدار 3 سنوات وعبارة عن 6 شرائح مالية، وذلك فى أعقاب التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء بالصندوق يتيح صرف 2 مليار دولار.
 
وأضاف المسؤول، أن التعاون مع صندوق النقد الدولي مستمر عن طريق البعثات الفنية، ولا يقتصر التعاون فقط على الحصول على الـ12 مليار دولار من صندوق النقد، مؤكدًا أن تقرير الصندوق الصادر عقب مراجعة برنامج مصر الاقتصادي للمرة الـ 5، يؤكد أن جميع مؤشرات الاقتصاد المصري الكلية في تحسن مستمر بما يدعم جذب الاستثمارات وفرص العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق