السبت.. إطلاق مهرجان المأكولات النباتية في كوريا الجنوبية

الخميس، 16 مايو 2019 08:00 م
السبت.. إطلاق مهرجان المأكولات النباتية في كوريا الجنوبية
مهرجان المأكولات النباتية- أرشيفية

 
ينطلق مهرجان المأكولات النباتية فى نسخته السادسة بكوريا الجنوبية بعد غد، السبت، وفق ما ذكرته حكومة العاصمة سول.
 
يقام المهرجان فى حديقة الابتكار شمال العاصمة، وكان قد انطلق للمرة الأولى عام 2014، ومنذ انطلاقه اكتسب المهرجان السنوى شهرة لكونه أكبر حدث نباتي في البلاد يجذب ما يزيد على 32 ألف زائر.
 
وقال المسؤولون، إن المهرجان سيتضمن مجموعة متنوعة من البرامج التي يمكن أن تساعد الناس على فهم أفضل للأطعمة النباتية وأسلوب حياة الأشخاص النباتيين.
 
وتطور المطبخ الكورى المعروف الآن من خلال التغيير الاجتماعي و السياسي عبر العصور. فنجد أن المطبخ الكورى الذى نشأ من التقاليد الزراعية والبدوية القديمة في جنوب مانشوريا و شبه الجزيرة الكورية قد تطور من خلال التفاعلات المركبة للبيئة الطبيعية والاتجاهات الثقافية المختلفة.
 
يعتمد المطبخ الكورى على الأرز المطهو على البخار والخضروات واللحوم بشكل أساسى. وتعرف الوجبات الكورية التقليدية بعدد من الأ طباق الجانبية (البانتشان)، ومن بين هذه الأطباق الجانبية «الكيمتشي»، الذى غالباً ما يقدم مع كل وجبة.
 
ومن المكونات التى يشاع استخدامها: زيت السمسم، معجون الفاصولياء المخمر «دوينجانج»، صلصة الصويا، الملح، الثوم، الزنجبيل، رقائق الفلفل ومعجون الفلفل الأحمر المخمر «كوتشوجانج» وتختلف الأطباق والمكونات من منطقة إلى أخرى.
 
ولقد تحولت الكثير من الأطباق الاقليمية إلى أطباق قومية وتكاثرت الاطباق التى كانت يوم اقليمية إلى العديد من الأطباق المتنوعة. ولقد جمع المطبخ الكورى الملكي ذات مرة جميع الأطباق الخاصة بالاقاليم من أجل العائلة الملكية. وتنظم الوجبات على أسس وآداب الثقافة الكورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة